.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عمان: احتفال مميز وتكريم مستحق لنجوم الاعلام الرياضي العربي


في احتفال بهيج ومميز احتفى الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يوم امس السبت بكوكبة من نجوم الاعلام الرياضي في الوطن العربي من اصحاب العطاء والتاريخ الطويل وذلك خلال احتفال عيد الاعلاميين الرياضيين العرب الحادي عشر الذي اقامه الاتحاد في قاعة المركز الثقافي الملكي في العاصمة الاردنية عمان برعاية سمو الامير فيصل ابن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية بالتعاون مع الاتحاد الاردني للاعلام الرياضي وبدعم مميز من شركة زين الاردن.

وأقيم الحفل بحضور مندوب راعي الاحتفال السيد ناصر المجالي الامين العام للجنة الاولمبية الاردنية والمحامي حازم النعيمات نائب أمين عمان الكبرى والدكتور محمد خير مامسر – وزير الشباب والرياضة الأسبق – وعدد من الشخصيات الرياضية والرسمية ورجال الاعلام الرياضي في الوطن العربي ..

وفي بداية الاحتفال وقف الحضور دقيقة صمت حداداً على روح المرحوم الزميل زهير الشقيري الصحفي في جريدة الرأي الأردنية الذي توفاه الله صبيحة يوم التكريم ، علماً بأنه من الزملاء الذين شملهم التكريم في هذا الإحتفال بعد ذلك القى السيد محمد جميل عبد القادر كلمة أشاد من خلالها بمناقب الفقيد الشقيري الذي فقدته الأسرة الإعلامية بعد حياة طويلة حافلة بالإنجازات ورحب بالحضور في وطن التوافق والاتفاق والارتباط التاريخي بالعرب والعروبة واضاف نحتفي بهؤلاء الرواد الذين اخلصوا وابدعوا وتركوا بصمات اضاءت للعمل الرياضي والاعلامي ..

واشار الى ان وسام الاعلام الرياضي العربي الذي يمنحه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لهم ما هو الا ذكرى للتاريخ الذي صنعه الزملاء بسهرهم وعرقهم وتضحياتهم . بدوره عبر الزميل امجد المجالي رئيس الاتحاد الاردني للاعلام الرياضي عن حزنه وتعازيه بإسم أسرة الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي ونقابة الصحفيين بالفقيد زهير الشقيري ، وأشار في كلمته إلى العطاء الكبير والمسيرة التي خطها الشقيري عبر عمله المتواصل في الإعلام الرياضي باعتباره من القادة الأوائل ورحب المجالي بالحضور العربي وأشار إلى أهمية تفعيل أنشطة الإتحاد العربي للصحافة الرياضية وبارك للزملاء المكرمين هذا التكريم المستحق .

ونقل أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية السيد ناصر المجالي تحيات سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية لجميع الضيوف والمكرمين في بلدهم الثاني الأردن واشاد بالجهد الكبير الذي يبذله الإتحاد العربي في سبيل تطوير قدرات الزميلات والزملاء في الإعلام الرياضي في الوطن العربي ، وطالب بالاهتمام بالإعلاميات الرياضيات في الوطن العربي .

وبعد ذلك جرت مراسم تسليم اوسمة الاتحاد العربي المذهبة للزملاء المكرمين في الوطن العربي الى جانب شهادات التقدير الخاصة بالمناسبة الى كوكبة الزملاء الذين شملهم التكريم وهم :

علي حميد “الإمارات” إبراهيم حجازي “مصر” عادل الزهراني “السعودية” أحمد كريم “البحرين” بدر بن عبد الرحمن الزدجالي “سلطنة عُمان” د. محمد عواضة “لبنان” نعيم الحرح “سوريا” غازي الشايع “العراق” راشد المهندي ” قطر” غازي غريب “فلسطين” عبد الحميد غربي “الجزائر” محمد الروحلي “المغرب” حافظ أحمد خوجلي الأمين “السودان” عبد السلام فارع “اليمن” عبد الوهاب برحومة “تونس” منعم فاخوري , زهير الشقيري , محمد الفرواتي , حسين الزعبي , عوني فريج , تيسير العميري , د. ماجد العدوان . د. منال بزادوغ “الاردن” .

ثم قدم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الدرع التقديري الى راعي الاحتفال سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية والجهات الداعمة للاحتفال وهي اللجنة الاولمبية الاردنية والاتحاد الاردني للاعلام الرياضي ووزارة الثقافة والشباب وامانة عمان الكبرى وشركة زين الاردن . واشتمل الاحتفال الذي ادار عرافته الزميل محمد قدري حسن على كلمة المكرمين ألقاها الزميل الإعلامي الإماراتي علي حميد أشاد فيها بجهود الإتحاد العربي للصحافة الرياضية في جمع شمل هذه الكوكبة من الزملاء المميزين من أصحاب العطاء وأشار إلى أهمية أن يكون هناك تكريم متواصل لكل القامات الإعلامية التي خدمت الرياضة العربية ، كما افاد بذلك الزميل عوني فريج الامين العام للاتحاد الناطق الاعلامي .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة