الرئيسية » بيان اتحاد الشغل حول ملف نسمة: “واضح ان الهايكا دأبت على الكيل بمكيالين في عديد الملفات”

بيان اتحاد الشغل حول ملف نسمة: “واضح ان الهايكا دأبت على الكيل بمكيالين في عديد الملفات”

أصدر الاتحاد العام التونسي للشّغل اليوم الجمعة 26 أفريل 2019 بياناً حول تنفيذ قرار الهيئة العليا المستقلّة للاتّصال السّمعي البصري أمس بحجز معدات قناة نسمة بالقوة العامة .

نص البيان :

” على إثر تنفيذ قرار الهايكا غلق قناة نسمة بالقوّة العامّة وما صاحبه من اعتداء على العاملين فيها، فإنّ المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشّغل:

1. يدين قرار غلق هذه المؤسّسة الإعلامية ويعتبره خطوة إلى الوراء في اتّجاه الدفع إلى أحاديّة المشهد الإعلامي، ويعتبر أنّ السبب لا يبرّر الغلق ولا الأسلوب الذي نُفّذ به.

2. يدعو إلى تعليق قرار الغلق ويساند كلّ العاملين في نسمة ويطالب بضمان حقوقهم.

3. يستنكر التصريح الغريب الذي أدلى به رئيس الهيئة العليا للاتّصال السمعي البصري بخصوص عجزه عن غلق قناة أخرى تعمل خارج الإطار القانوني معلّلا ذلك بالسند السياسي الذي تلقاه تلك القناة، ويعتبر تصريحه اعترافا واضحا بما دأبت عليه الهايكا من الكيل بمكيالين في عدد من الملفّات.

4. يعتبر أنّ عمل الهايكا لم يكن في مجمله شفّافا ولا موضوعيّا بل اتّسم في أغلبه بالتمييز والانتقائية أو العجز أمام عديد الانتهاكات التي تأتيها بعض وسائل الإعلام دون أن تحرّك هذه الهيئة ساكنا.

5. يدعو إلى الإسراع بمناقشة قانون الإعلام السمعي البصري مع الهياكل المعنيّة بما فيه القانون الخاص بالهيئة العليا المستقلّة للإعلام السمعي البصري والتعجيل بإعادة انتخابها.”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.