الرئيسية » الكومار الذهبي 2019: حفل توزيع الجوائز السبت 27 افريل

الكومار الذهبي 2019: حفل توزيع الجوائز السبت 27 افريل

بمناسبة حفل توزيع جوائز “الكومار الذهبي” الخاص بالرواية العربية والفرنسية يوم السبت القادم, تهدي مؤسسة كومار للتامينات هذه الدورة الى روح رئيس مجمع الامان، المرحوم رشيد بن يدر الذي وافته المنية يوم 23 جانفي 2019 عن سن تناهز ال 84 سنة.

رئاسة التحرير

المرحوم رشيد بن يدر

ككل عام من شهر افريل و منذ 23 سنة و كالمعتاد في نفس فضاء المسرح البلدي بالعاصمة، تكرم الكومار الذهبي المتميزين في كتابة الرواية وتعرف باخر ما صدر في هذا الصنف الادبي. وحصاد الكتب الروائية لهذا الموسم جيد كما وكيفا ,و ذلك في اللغتين.

اذ تلقت لجنة التحكيم للرواية العربية 34 عنوانا ونظيرتها للرواية الفرنسية 13 عنوانا، وحسب التسريبات، كتابة الرواية في تونس في تقدم ملحوظ فالخيال والابداع فاجاءا اعضاء اللجنتين وكذلك الساحة الأدبية التونسية, وهذا ما لاحظه من جهة اخرى ضيوف الدورة 35 لمعرض تونس الدولي للكتاب (قصر المعارض بالكرم من 5 الى 14 افريل الجاري).

وسيتخلل حفل توزيع جائزة “الكومار الذهبي” الذي سيحضره العديد من الشخصيات على مستوى الساحة الأدبية والسياسة نذكر منهم وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين و سعيدة قراش الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية برنامج موسيقي يؤمنه الاركاستر السمفوني لقرطاج بقيادة المايسترو حافظ المقني.

فهنيئا لكل روائي مبدع, وهنيئا مسبقا للفائزين, وهنيئا لمؤسسة كومار للتامينات التي ما انفكت تشجع المبدعين في كتابة الرواية وذلك منذ بعث “الكومار الذهبي” من طرف رشيد بن جميع (ونحييه بالمناسبة), الذي كان على راس هذه الشركة الفرعية لمجمع الامان، والذي علاوة عن مهنته في مجال التامين فهو محب للموسيقى والسينما والفنون الجميلة وغيرها ومواكب لجميع التظاهرات, و كان ذلك ذات يوم من سنة 1997 بمساعدة وتشجيع من زميلنا الصحفي حاتم بوريال.

وهنيئا للادارة الحالية للكومار التي واصلت في نفس المنهج ونذكر هنا حكيم بن يدر و لطفي حاج قاسم ولا ننسى بطبيعة الحال كوثر عطية ريدان (وفريقها), وهي التي تسهر على انجاح هذه التظاهرة الثقافية السنوية مثلها مثل ماراطون كومار و العديد من الانشطة في مجالات اخرى.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.