الرئيسية » أيام الفداوي بسوسة 2019: الصورة و الحكاية لدى الاطفال واليافعين

أيام الفداوي بسوسة 2019: الصورة و الحكاية لدى الاطفال واليافعين

برنامج الدورة 19 لايام الفداوي التي تحتضنها سوسة و من جاورها من 26 افريل الجاري الى 4 ماي المقبل ثري و متميز.

هذا ما اعلنت عنه جمعية احباء المكتبة والكتاب بجوهرة الساحل، الجهة المنظمة لهذا المهرجان المنظوي تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة في اطار البرنامج الوطني “مدن الفنون”.

بجانب عروض الفداوي و والحكاواتي وهي خصوصية هذه التظاهرة السنوية التي ستفتح بقصر الرباط بالمدينة العتيقة، مواعيد مع الطرب و معارض للرسم و وتنشيط في الفضاءات العامة والخاصة وكذلك في الشوارع والقرى والارياف المجاورة وصولا الى قرية تكرونة الأثرية أين يختتم المهرحان.

سيؤثث هذه المواعيد عشرات الفنانين والاختصاصيين من تونس والجزائر ومصر والسعودية و فرنسا. موعد آخر يتخلل هذه التظاهرة التي تتزامن فعاليتها مع شهر التراث (من 18 افريل الى 18 ،ماي من كل سنة،) وهو الندوة العلمية المبرمجة يوم 2 ماي المقبل.

و موضوعها بعلاقة الصورة بالحكاية لدى الاطفال واليافعين. وسيشارك في هذه الندوة العديد من الاكادميين والمختصين نذكر منهم عبد الرحمان ايوب و اروى خميس ونافلة ذهب وكريمة بن سعد وكريم عبد الكريم واميلي باتان ومحرزية الفرشيشي وفاتن بن عبدالله وعواطف منصور و الاستاذ عبدالحميد بوراوي.

كما ان الرسم سيحظى بمكانة محترمة في العديد من الفضاءات,

والخيال سيكون في قلب الحدث. الحدث الآخر ولكي لا يفوته الكبار والصغار, بالمركز الثقافي بسوسة أين سيطلق الفنان مرسي المنستيري عنانه للرسم من وحي الخيال. مواعيد زخمة و موعدلا يفوت.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.