.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اليوم العالمي والوطني للملكية الفكرية: تكريم ثلة من المبدعين


بمناسبة اليوم العالمي والوطني للملكية الفكرية، تم مساء أمس الثلاثاء 22 افريل بمسرح الجهات بمدينة الثقافة، تكريم عدد من المبدعين الذين قدموا الكثير للمشهد الفني التونسي من شعر و موسيقى و ادب.

بحضور محمد زين العابدين، وزير الشؤون الثقافية، احتفت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة باليوم العالمي والوطني للملكية الفردية واليوم العالمي للكتاب و حقوق المؤلف.

وتم خلال السهرة التي نشطها معز الغربي وتضمنت فقرتين موسيقيتين اثثهما العديد من الفنانين من عازفي الفرقة الوطنية بقيادة سمير الصغير وغناء كل من راقية ناصر و محرزية الطويل، تكريم الى جانب طارق الاندلسي أحد دعاءم المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بمسيرة تتجاوز ال30 سنة من العطاء في مجال الملكية الادبية و الفكرية،كل من عدنان الشواشي و امينة الصرارفي وعلي الورتاني و والبشير فرح والناصر صمود و ادم فتحي و حاتم القيزاني و نورالدين الورغي و زهيرة سالم و صالح الفرزيط و نورالدين الكحلاوي.

سهرة من الفن الراقي

غنت في الفقرة الاولى راقية ناصر التي تتمتع بصوت عذب فاطربت واستهلت ب”زهرة الليمون” لسنية مبارك (كلمات محمد بوذينة و من الحان محمد التريكي)، ثم ب “الي اتعدى اوفات” للهادي الجويني. كما غنت لنعمة “العمر بين يديك” من كلمات الشاعر الدكتور، صديقنا علي الورتاني، أحد المكرمين واختتمت ب “ماهي بالفم لمحبة” لزهيرة سالم، أحد المكرمين كذلك والتي تفاعلت مع اغنيتها وابهرت الحضور.

ومن جانبها، امنت محرزية الطويل الفقرة الثانية من السهرة، فغنت لعديد من المكرمين وابدعت.

غنت للشاعر حاتم القيزاني وللشاعر ادم فتحي، غنت اذا لنجاة عطية و لعدنان الشواشي وللطفي بوشناق و ولعبد الوهاب الحناشي…

كانت السهرة راقية وعمت الفرحة المكرمين الذين سارعوا لالتقاط صور تذكارية لهم وتنزيلها مباشرة على صفحات التواصل الاجتماعي بالفيسبوك.

تهانينا الحارة لجميع مبدعينا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة