الرئيسية » فيديو طفل في جلسة خمرية : إيداع الطفل إلى مؤسسة اجتماعية مختصة

فيديو طفل في جلسة خمرية : إيداع الطفل إلى مؤسسة اجتماعية مختصة

وقع قبيل منتصف نهار أمس الأحد إيداع الطفل الذي وقع تصويره في مقطع فيديو في جلسة خمرية مع والدته في وضعية مزرية فيها استغلال وإضرار بالطفولة، مؤسسة اجتماعية مختصة في رعاية الطفولة بالمنستير “صوت الطفل” وفق ما أفاد به مراسلة (وات ) كمال عبد اللاوي مندوب حماية الطفولة في المنستير.

وستتولى هذه المؤسسة الاجتماعية رعاية هذا الطفل اجتماعيا ونفسانيا ووقع تكليف الأخصائية النفسانية بمكتب مندوب حماية الطفولة بالمنستير لمتابعة الوضعية علاوة على أنّ قاضي الأسرة أصدر تسخيرا لعرض الطفل على الطب الشرعي للتأكد من وضعه الصحي ومن تعرّضه لعملية اعتداء من عدمه ولتحديد التدخل الطبي اللازم مع عرضه على طبيب مختص في طب الأطفال لتحديد حالته الصحية النفسية ومدى حاجته للمتابعة النفسية من عدمها، حسب نفس المصدر.
وأضاف مندوب حماية الطفولة أنّ الطفل ستقع إعادته إلى عائلته الموسّعة وبالتحديد جدّته التي ترغب في استرجاعه بمجرد التأكد من أهليتها لتسلم الطفل وذلك بعد استكمال الإحاطة النفسية اللازمة للطفل خلال الفترة القانونية اللازمة.


وبشأن عملية الإشعار بوضعية الطفل، أوضح عبد اللاوي أن المنددوبية تلقت أوّل أمس الاثنين 15 أفريل الجاري عدّة اشعارات من عدد من المواطنين من جهات مختلفة في البلاد مباشرة بعد نشر مقطع الفيديو وتداوله خلال ذات اليوم في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكّدا أنّها تولّت بدورها إشعار الفرقة المختصة للبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطفل بمنطقة الأمن الوطني في جمّال من ولاية المنستير.
وتمّ فتح تحقيق في الغرض بعد استشارة النيابة العمومية حيث تنقّلت أمس عناصر من فرقة الإدارة الفرعية لمصلحة وقاية الأحداث بالقرجاني في تونس العاصمة إلى عين المكان واتخذت الإجراءات اللازمة لإيقاف المظنون فيهم والوصول إلى الطفل والمجموعة المتورطة.
من ناحيته أوضح فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم قضاء محاكم المنستير في تصريح لمراسلة (وات) أنّ الجريمة المرتكبة في حقوق الطفولة في المجلة الجزائية تعتبر جريمة إهمال شؤون قاصر يعاقب عليها بالسجن لمدّة ثلاث سنوات وتسلّط على بقية الأطراف المشاركة في جريمة إهمال قاصر نفس العقوبات.
وكانت مصلحة وقاية الأحداث بالإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني بتونس العاصمة نجحت في ساعة متأخرة من ليلة البارحة في إلقاء القبض على خمسة أشخاص تورطوا بصفة مباشرة أو غير مباشرة في انتهاك حقوق الطفولة حسب ما ذكره فريد بن جحا.
وذكر أنه وقع فتح بحث عدلي في إهمال شؤون قاصر وينتظر أن يقع سماعهم خلال الساعات القادمة، مضيفا أنّ قاضي الأسرة ومندوب حماية الطفولة اتخذا قرارا بإيداع الطفل مؤقتا في جمعية “صوت الطفل” وسيقع انتزاع الحضانة من الأم مؤقّتا إلى حين البحث إن كان هناك في العائلة من هو مؤهّل لرعايته.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.