الرئيسية » المندوبيات الفلاحية تتدارس إمكانيات معالجة ديونها للشركة التونسية للكهرباء والغاز

المندوبيات الفلاحية تتدارس إمكانيات معالجة ديونها للشركة التونسية للكهرباء والغاز

في إطار الاستعداد لحسن انطلاق موسم الريّ، أشرف السيد سمير الطيّب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري يوم الخميس 18 أفريل 2019 على جلسة عمل حول إشكاليات انطلاق موسم الريّ الفلاحي الحالي.

دار الإجتماع بحضور السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري والسيد الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز والسيد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للاستغلال وتوزيع المياه والمديرين العامين والسادة المندوبين الجهويين للتنمية الفلاحية بالولايات المعنية وإطارات الإدارات المعنية.

وقد تمّ خلال الجلسة تدارس إشكالية مديونية بعض الولايات على غرار نابل وباجة وجندوبة للشركة التونسية للكهرباء والغاز، كما تمّ التطرّق إلى الحلول الممكنة لضمان حسن تأمين موسم الريّ وموسم ذروة الطلب على الماء وعلى اثر النقاش تمّ الاتفاق على:

– مواصلة الجهود المبذولة لمعالجة مديونية المندوبيات بالتعاون مع السلط الجهوية والمحلية وذلك عبر حثّ الفلاحين على تسديد ما تخلّد بذمّتهم.

– ضرورة العمل على تحسين العلاقة التعاقدية بين الفلاح والإدارة المسيّرة بهدف الحدّ من المديونية لقطاع اليّ وتحسين صيغ الفوترة ومبادئ التسيير.

– تكليف الكتابة العامة للوزارة بوضع خطّة عملية مع المندوبيات المعنية والمالية تمكّن من تجاوز المديونية بالتزام جميع الأطراف على أن تعقد جلسة خلال خمسة عشر يوما تحت اشراف السيد وزير الفلاحة.
– إلى جانب تعهّد الشركة التونسية للكهرباء والغاز باستحثاث نسق انجاز بعض مشاريع ربط بعض الآبار بالشبكة قبل الصائفة.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.