.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المرزوقي يدعو رئيس الحكومة الى الاستقالة قبل الترشح للانتخابات باعتبارها من “الاخلاق السياسية “


انتقد رئيس حزب حراك تونس الإرادة، محمد المنصف المرزوقي، اليوم السبت، بشدة رئيس الحكومة يوسف الشاهد بشأن دعوته لميثاق الأخلاق السياسية قبل انتخابات السنة الجارية.


وأكد المرزوقي، في كلمة ألقاها أمام أبناء الحزب خلال اجتماع شعبي انتظم مساء اليوم السبت بمدينة بنزرت، أن “اعتماد عبارات الديموقراطية والأخلاق السياسية ومحاربة الفساد ليست إلا عبارات رنانة يراد بها الدجل والكذب على شعب المواطنين، وهي جزء من عملية تزييف تم الانطلاق في تنفيذها عبر آليات متعددة”، داعيا “رئيس الحكومة للاستقالة قبل الترشح للانتخابات المقبلة، باعتبارها من الأخلاق السياسية أيضا”، وفق تعبيره.


وأكد أن “شعب المواطنين لن يقبل تزييف انتخابات 2019″، حاثا “كافة المكونات والشباب على الحضور، خصوصا لليقضة والمراقبة والتسجيل في الانتخابات”، لكسب ما سماها “معركة التصدي لكل تزييف لها”.


وتساءل المرزوقي في ذات الإطار قائلا “كيف يمكن للفاسدين أن يحاربوا الفساد.. إن الصراع الجاري في تونس هو صراع شعب المواطنين مع نخبة فاسدة”، ملاحظا أن “حزب حراك تونس الإرادة يملك منهجية واضحة المعالم تقوم على الصراحة مع المواطنين، والتأكيد على الأمل في الإصلاح وفق بروتوكول واضح يشدد على تنمية العمل البلدي والحكم المحلي المتناغم مع الحكم الوطني، وأيضا مبدأ الإقليم”،وفق شمس اف ام.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة