.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

كرشيد يعلن عن اطلاق مبادرته السياسية الجديدة ..و هذا ما طلبه من عبير موسي


أعلن الوزير السّابق والناشط السياسي، مبروك كرشيد، اليوم الأربعاء اطلاق مبادرة سياسية جديدة تتمثل في الملتقى الوطني للانقاذ.

وقال لدى حضوره برنامج “بوليتيكا” على “الجوهرة اف أم” ان برنامج هذه المبادرة يتمحور أساسا حول تحوير النظام السياسي الى نظام رئاسي معدّل وتحويل نظام الاقتراع والغاء نظام الأقاليم وارجاع سيادة الدولة التونسية مشيرا الى اختراق أجنبي للدولة التونسية بأشكال مختلفة.
كما أشار إلى أن المبادرة تهتم بالتنمية كمحرك للاقتصاد الوطني مع اعادة صياغة القوانين الاجتماعية وخلق توازن بين الجانب الاجتماعي ورأس المال، مشددا في ذات السياق على أهمية القيام باصلاحات عاجلة بقطاع التعليم.
وكشف كرشيد عن شخصيات انضمت إلى هذه المبادرة على غرار أحمد فريعة والحبيب بن يحي وسميرة مرعي وعياض الوذرني، موضحا أن أقرب الأحزاب إلى هذه المبادرة تلك التي تنتمي إلى العائلة الوطنية الوسطية، وفق تعبيره.

من جهة اخرى دعا ، مبروك كرشيد،  رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، الى التوجّه بالشّكر اليه في حال تبنّيه أفكارها، مستنكرا اتهامها إيّاه بسرقة برنامجها السياسي.

وأوضح أنه يدعو في المقابل الى اجراء تعديل بالدستور الحالي وليس الغائه تماما مثلما تطالب به عبير موسي. وأشار الى اهمية اجراء تعديل على مستوى طريقة إدارة الحكم بالأساس.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة