.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

كأس زايد للاندية الابطال: التلفزيون الإماراتي يبث برنامجا ترويجيا لمدينة سوسة (فيديو)



بمناسبة نهائي هذا الكاس الذي سيجمع غدا الخميس 18 أفريل بستاد هزاع بمدينة العين كل من النجم الرياضي الساحلي ونادي الهلال السعودي، بثت أمس قناة ابو ظبي الرياضية تقريرا حول سوسة و حول المحطات التي مر بها النجم الساحلي عبر ما لا يقل عن 4 اجيال.

أربعة اجيال حافلة بالمجد والألقاب وكذلك بالعثرات التي زادت قوة لفريق الاحمر والنجمة البيضاء . هذا اللون الي منعه في وقت ما المستعمر الفرنسي لانه يذكره بلون العلم التونسي حتى أن الفريق اظطر لفترة قصيرة لارتداء زي ابيض واخضر..

عقبة أخرى في تاريخ هذا الفريق العتيد عندما توقفنا في مارس 1964 وكانت مباراة بين النجم والترجي حينها كان الحكم بلخواص غير  محايد وكان من جانب فريق باب سويقة مما أثار غضب أنصار اولاد سوسة الذين قذفوا بالحجارة حافلة سياح مما اغضب آنذاك رئيس الدولة الحبيب بورقيبة فعاقب النجم وحل الجمعية واما الاعبون فقد وقع توجيههم إلى الملعب السوسي إلى حين.

ثم رجع النجم الذي كان كما قال الدكتور حامد القروي أحد رؤسائه عبارة عن اسمنت في صقل وجمع  لا المحبين فقط بل كل سكان الساحل.

وكما ذكرنا حامد القروي نذكر كذلك عديد الوجوه البارزة التي قادت الاجيال ومن بينها الشادلي بوجمعة  و صالح بداي و علي العربي و يونس بوراوي و محمد معروف و محمد غشام و حامد عكاشة وصادق ملولي و عبدالحميد السقا ومحمد بوذينة و عبد المجيد الشتالي وغيرهم ممن صنعوا النجم واضاؤوا شموع الغبطة في قلوب أبناء جوهرة الساحل.

اتاح اذا التلفزبون الاماراتي (ابو ظبي الرياضية)فرصة لاظهار جمال سوسة والوقوف على معالمها التاريخية ومحطاتها السياحية الخلابة سواء في المدينة العتيقة او في بوجعفر او في القنطاوي او في الاحياء الراقية او على الشواطئ وما جاورها من نزل فخمة وبناءات ذات طابع انيق شيدت لاستقبال السياح من كل قطب.

المشاهد الخلابة التي تخللت التقرير الرائع والمرصع بالكلمات الشاعرية سيكون له من الاكيد صدى إيجابيا لجلب الزوار من كل حدب و صوب.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة