.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

انعقاد الدورة الثالثة للجنة المشتركة التونسية الأوكرانية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني (صور)


أشرف كاتب الدولة المكلف بالدبلوماسية الاقتصادية حاتم الفرجاني الأربعاء 17  أفريل 2019 بمقر الوزارة، رفقة نائب وزير التنمية الإقتصادية والتجارة الأوكراني ميخايلو تيتاشوك على أشغال اليوم الثاني للدورة الثالثة للجنة المشتركة التونسية الأوكرانية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني التي انطلقت أشغالها أمس الثلاثاء على مستوى الخبراء.

 

وبحث الطرفان بحضور وفدي البلدين السبل الكفيلة بتنمية التبادل التجاري بين تونس وأكرانيا وأكدا في هذا الصدد على أهمية تدعيم التعاون بين المؤسسات المعنية بالنهوض بالصادرات في كلا البلدين، وتشجيع تبادل المشاركات في التظاهرات الاقتصادية، بالإضافة إلى دراسة مشروع اتفاق ثنائي تفاضلي في القطاع التجاري.

كما أكد الجانبان على ضرورة النهوض بالتعاون الثلاثي مع البلدان الإفريقية وأوروبا الوسطى والشرقية، إضافة الى تعزيز التعاون في المجالات الواعدة على غرار الإستثمار وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والسياحة والتربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والشباب وغيرها.

وتولى كاتب الدولة ونائب التنمية الإقتصادية والتجارة الأوكراني التوقيع على محضر أشغال اللجنة المشتركة، وعلى اتفاق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ونظيرتها الأوكرانية حول التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ومذكرة تفاهم بين وزارة شؤون الشباب والرياضة ونظيرتها الأوكرانية.

يذكر أنه تم بالتزامن مع أشغال اللجنة المشتركة التونسية الأوكرانية تنظيم منتدى أعمال تونسي أوكراني وتنظيم لقاءات بين رجال الأعمال بكلا البلدين تطرقت إلى سبل وأليات تنمية الشراكة الاقتصادية بين الجانبين.

وتجدر الإشارة الى أن آخر دورة للجنة المشتركة التونسية الأوكرانية انعقدت بالعاصمة الأوكرانية “كييف” سنة 2008.

وتعتبر تونس من أهم الشركاء التجاريين لأوكرانيا على المستوى الافريقي، وتستورد بلادنا الحبوب والذرة بينما تصدر الفسفاط والمواد الفلاحية على غرار التمور وزيت الزيتون.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة