الرئيسية » المنكبي يتهم الطيارين بالتسبب في اضطرابات رحلات “تونيسار”: عضو  النقابة يرد

المنكبي يتهم الطيارين بالتسبب في اضطرابات رحلات “تونيسار”: عضو  النقابة يرد

نفى قائد طائرة بالخطوط الجوية التونسية وعضو من نقابة الطيارين هيثم لجنف، أن تكون لهم أي علاقة بالاضطرابات التي سجلتها رحلات الخطوط التونسية.

وقال هيثم لجنف في تصريح لـ” شمس آف آم”،اليوم الأحد، إن الاضطرابات تعود لاستغلال الموارد البشرية من طرف إدارة الخطوط التونسية، وفق قوله.

وكان الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للخطوط التونسية، الياس المنكبي، قد اكد اليوم الاحد 14 أفريل 2019 أن  سبب الاضطرابات المسجلة في رحلات الناقلة الوطنية  هو غياب الطيارين عن العمل بشكل فجئي، وذلك بسبب تواصل المفاوضات معهم حول طلبات كانوا قد تقدموا بها إلى الطرف الإداري تتعلق أساسا بالزيادة في الأجور.

وأوضح المنكبي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن مطالب الطيارين تعجيزية لا تقدر الشركة، في وضعها الحالي الصعب، على مجابهتها، مشيرا إلى أن الطرف الإداري أجرى جلسات تفاوض طيلة الأسبوع الماضى مع الطرف النقابي، وتم الاتفاق على مواصلة النقاش في جلسة أخرى يوم غد الاثنين، إلا أنه تفاجأ بغياب عدد من الطيارين عن العمل.

وأضاف أن الشركة حاولت إيجاد حلول لهذا الوضع ولجأت إلى كراء طائرات، وتكوين خلية أزمة، إلا أنها لم تتمكن من منع الاضطرابات في 3 رحلات أمس السبت و5 رحلات مبرمجة اليوم الأحد، من بينها رحلة من مطار جربة لمسؤولين عن وكالات أسفار أجنبية قدموا إلى تونس من أجل إبرام عقود مع وكالات تونسية لاستقبال وفود من السياح.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.