الرئيسية » انطلاق تجسيم الخطة العاجلة التي وضعتها الحكومة في قطاع الصحة العمومية (صور)

انطلاق تجسيم الخطة العاجلة التي وضعتها الحكومة في قطاع الصحة العمومية (صور)


قام رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم السبت 13 أفريل 2019 بزيارة معهد صالح عزيز بالعاصمة بمناسبة مرور خمسين سنة على تأسيسه.

كما قام يوسف الشاهد أثناء زيارته بتفقد تركيز عدد من المعدات الطبية الخاصة:
– قاعة البات سكان Appareil Pet scan
– قاعة المعجل الخطي Accélération Linéaire
– آلة الروبو الجراحي Robot chirurgical
– قاعة تحضير الدواء الكيمياوي Unité de préparation centralisé des critiques.

وأكد رئيس الحكومة في تصريح صحفي أن هذه الزيارة تتنزل في اطار متابعة الخطة الاستعجالية التي وضعتها الحكومة اثر الحوار الذي جمع عددا من الأطباء والمختصين في القطاع الطبي وتم في اعقابه اتخاذ حزمة اجراءات تخص الحوكمة والنظافة والتجهيزات والرقمنة.

وشدّد يوسف الشاهد على ان كل هذه الاجراءات هي لصالح المواطن الذي يجب أن يشعر بتحسن على مستوى ظروف المداواة والانتظار وأخذ المواعيد حتى تنجح الخطة الاستعجالية التي وضعتها الحكومة.

وحيا رئيس الحكومة في ختام زيارته الاطارات الطبية وشبه الطبية التي وضعت أسس قطاع الصحة في تونس مثل الدكتور نجيب مورالي الذي يعود له الفضل في تأسيس هذا المعهد في سنة 1969 مؤكدا ان الحكومة متعهدة بتنفيذ هذه الخطة الاستعجالية وهناك على المدى المتوسط الندوة الوطنية للسياسة الصحية في أفق 2030.

وخلص يوسف الشاهد الى القول بان هذا المعهد هو معهد متطور ومتقدم يضم تجهيزات وآلات طبية متطورة فضلا عن أطباء وإطار شبه طبي كفء رغم ظروف العمل الصعبة، معبرا عن أمله في أن تعطي هذه الخطة الاستعجالية التي تمتد من 12 إلى 18 شهرا أكلها وتساهم في حل بعض مشاكل القطاع الصحي وارجاع ثقة التونسي للمنظومة الصحية.
 

 

 

 

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.