.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الجزائر : الجمعة الثامنة من الحراك الشعبي تُختتم بأعمال شغب خطيرة (فيديو)


لم تكن خاتمة “الجمعة الثامنة” من الحراك الشعبي بالجزائر مِسكًا، حيث شهدت أمس الجمعة 12 أفريل 2019 بعض المناطق وسط الجزائر العاصمة مواجهات بين المتظاهرين وعناصر الشرطة الذين استعملوا الغازات المسيلة للدموع لتفريق المحتجين. السلطة تتحدث عن مندسين أجانب بحوزتهم تجهيزات حساسة و عقاقير هلوسة ومشاريع إجرامية واسعة النطاق.

من الجزائر: عمّـار قـردود

أظهرت عدة صور وفيديوهات عناصر أمن بالزي الرسمي والمدني وهم يواجهون مجموعة من الشباب بالقرب من مقر البريد المركزي وسط الجزائر الوسطى و تحديدًا على مستوى شارع محمد الخامس.و فيديوهات أخرى ترصد تدخل عناصر أمنية لإطفاء النار في أحد الأحياء بالجزائر العاصمة.

إصابة 27 شرطيًا في مسيرات بالجزائر العاصمة

و أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري، في بيان لها صادر مساء الجمعة، عن إصابة 27 شرطيًا ، 4 منهم في حالة خطيرة، خلال المظاهرات بحي ديديوش مراد بالعاصمة. وأشارت المديرية إلى توقيف 108 شخص من المنحرفين المندسين الذين كانو يستعملون آلات حادة و حجارة في الإعتداء على الشرطة حسب تعبير البيان.

مندسون أجانب خططوا لإستهداف الحراك بإستخدام مُعدات حساسة

وكشف البيان كذلك أنه قد تم تحديد هوية أجانب وتوقيفهم والكشف عن مخططاتهم الرامية لخلق توترات ودفع الشباب للجوء الى أنماط متطرفة في التعبير. وذلك منذ بداية الحراك الشعبي.

وأفاد ذات البيان أن هذه الأطراف كانت تهدف لاستغلال صور الشباب عبر وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الإجتماعي. وكشف عن توقيف البعض وبحوزتهم تجهيزات حساسة، وغيرهم يتوفرون على عقاقير مهلوسة بكميات معتبرة، والذين كانوا ينشطون في إطار شبكات وضمن نقاط محددة.

الجزائر العاصمة :  الأمن يفرق المتظاهرين.

الأمن الجزائري يعلن عن توقيف مجموعة ارهابية مدججة بالاسلحة والذخيرة

وجاء في البيان، أنه وبعد التحريات توصلوا إلى أن بعض الأسلحة التي حجزوها بحوزة الأشخاص الذين تم توقيفهم استعملت في اغتيال العديد من منتسبي الأمن قبل سنوات : “إن مصالح الشرطة التي من بين مهامها حماية الأشخاص المعرضين للخطر، عملت أيضا على وضع حد لمشاريع إجرامية واسعة النطاق، على غرار قيامها إلى جانب مصالح الجيش الوطني الشعبي، بتوقيف مجموعة إرهابية مدججة بالأسلحة والذخيرة، والتي كانت تخطط للقيام بأعمال إجرامية ضد المواطنين، مستغلة الكثافة البشرية الناجمة عن التعبئة”. وأضاف: “إن التحريات المنجزة سمحت بالتوصل الى ان بعض الأسلحة التي كان يحوزها هؤلاء المجرمين تم استعمالها في جرائم اغتيال في حق بعض منتسبي مصالح الأمن خلال العشرية السوداء”.

Publiée par Mohamed El Fateh Khoukhi sur Vendredi 12 avril 2019

 

Publiée par Mohamed El Fateh Khoukhi sur Vendredi 12 avril 2019

 

الان ساحة اودان

Publiée par Mohamed El Fateh Khoukhi sur Vendredi 12 avril 2019

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة