الرئيسية » نداء تونس :غدا اجتماع اللجنة المركزية لانتخاب رئيس لها ونائبين اثنين له

نداء تونس :غدا اجتماع اللجنة المركزية لانتخاب رئيس لها ونائبين اثنين له

أفاد المكلف بالاعلام في حركة نداء تونس بأن اللجنة المركزية للحزب التى تم انتخاب أعضائها الـ217 خلال المؤتمر، ستعقد غدا السبت بالمنستير اجتماعا لاستكمال عملية تركيزها وذلك بانتخاب رئيس لها ونائبين اثنين له. 


وأضاف ،في تصريح اليوم الجمعة لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن لجنة اعداد المؤتمر وجهت دعوة الى أعضاء اللجنة المركزية لحضور اجتماع الغد، ووجهت دعوة كذلك الى رئيسة اللجنة سميرة بلقاضى التى قال ” إنها تخلفت عن حضور اجتماعات هذه اللجنة التى صادق عليها المؤتمرون”.

وأشار الى أنه بعد استكمال عملية تركيز اللجنة المركزية ، سيتم حسب ما ينص عليه القانون الداخلي للحزب ، فتح باب الترشحات لعضوية المكتب السياسي يوم 25 أفريل الجارى وفق الشروط التى كانت الحركة قد أعلنت عنها قبل مسبقا.

كما بين الحرباوى أن اللجنة المركزية هى التى ستقوم بانتخاب أعضاء المكتب السياسي (32 عضوا) ، وكذلك انتخاب رئيس المكتب ومساعديه، مذكرا بأن القائمة التوافقية للمكتب السياسي والتى تمت المصادقة عليها قد سقطت لأن عددا من أعضائها لم تتوفر فيهم الشروط المطلوبة، حسب تعبيره.

تجدر الاشارة الى أن خلافات جدت خلال مؤتمر نداء تونس الذى احتضنته مدينة المنستير يومي 6 و7 افريل الجاري وتواصل في العاصمة دون أن يتم الى حد اليوم الحسم في نتائجه سواء باستكمال تركيز اللجنة المركزية أو بتنصيب المكتب السياسي .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.