الرئيسية » حاخام بريطاني يهدي روني الطرابلسي نسخة من القرآن الكريم

حاخام بريطاني يهدي روني الطرابلسي نسخة من القرآن الكريم

“إسرائيل ايليا” يهدي روني الطرابلسي نسخة من القرآن الكريم

سافر وزير السياحة التونسي روني الطرابلسي هذا الأسبوع إلى المملكة المتحدة لضمان عودة السياح البريطانين إلى تونس خلال الموسم السياحي القادم.

ومع إقتراب موسم حج اليهود للغريبة بجزيرة جربة، إستغل وزير السياح الفرصة لزيارة الكنيسة اليهودية Maida Vale بالعاصمة لندن.

هذا وتقوم الدولة التونسية بجهود عديدة لإستعادة ثقة السياح البريطانين بعد العملية الإرهابية في سوسة 2015 واللتي أضرت بشدة بهذا القطاع الحيوي للبلاد.

وبالرغم من كون وزارة الخارجية خففت إلى حد كبير الحظر المفروض على الرعايا البريطانيين على السفر إلى تونس والذي، حتى أنه رُفع تقريبًا.

وبالرغم كذلك من كون منظمو الرحلات السياحية البريطانيون منشغلين منذ ما يقرب من عامين حتى الآن في إستعادة الوقت الضائع, إلا أن تونس لا نزال بعيدة عن ال425.000 زائر بريطاني قبل الهجمات الإرهابية بباردو وسوسة، في مارس وجوان 2015.

روني الطرابلسي يدعو يهود لندن للحضور إلى جربة

تمت دعوة وزير السياحة التونسي روني الطرابلسي إلى مأدبة غداء أقيمت على شرفه في الكنيس الإسباني والبرتغالي في Maida Vale واللذي يقع في أحد أحياء لندن.

وإستغل روني الطرابلسي هذه الفرصة لدعوة الحضور إلى القدوم إلى الغريبة بجزيرة جربة في الشهر المقبل,

و أوضح وزير السياحة “أن تلبية الدعوة ستكون علامة على الدعم القوي لتونس و مساندة لبلدنا في حربها ضد الإرهاب.”

وساند “إسرائيل ايليا” حاخام كنيس Maida Vale وزير السياحة التونسي في ندائه خاصة وأنه كذلك من أصول تونسية
قائلاً إنه في كل مرة أتيحت له الفرصة لزيارة بلده الأصلي عاد “مليئاًبالأمل والتفاؤل”.

وفي نهاية الاجتماع، قدم “إسرائيل ايليا” إلى كل من وزير السياحة روني الطرابلسي و سفير تونس في بريطانيا نبيل بن خذر نسخة من القرآن الكريم المترجم باللغة الإنجليزية للقرآن من قِبل نسيم داود (1927-2014) ، الذي كان عضواً في كنيس Maida Vale.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.