.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الناطق الرسمي باسم محكمة قرنبالية :مركز رعاية المسنين بالجهة محل بحث في قضية موت مستراب


 أفاد الناطق الرسمي باسم محكمة قرنبالية، محمد منصور، بخصوص وضعية مركز رعاية المسنين بقرنبالية من ولاية نابل، بأن المركز تتعلق به 3 قضايا آخرها الاعتداء بالعنف بين 3 موظفين وصحفي، وقضية ثانية مرتبطة بالبحث في الاعتداء بالعنف على المسنين داخل المركز، وقضية ثالثة يتواصل البحث فيها منذ أكثر من سنة بخصوص الموت المستراب لأحد المسنين. 

وبخصوص العنف الحاصل بين الصحفي الذي انتقل الى المركز وموظفي المركز، أوضح منصور، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ، اليوم الجمعة، أنه تم نشر قضية من أجل الاعتداء بالعنف الشديد واتخاذ قرار بإحالة الاطراف الاربعة في هذه القضية (3 موظفين بالمركز وصحفي) بعد أن باشرت فرقة الابحاث والتفتيش بقرنبالية محضرا في الغرض وختمت الابحاث وأحالت المحضر مع المعنيين الى وكالة الجمهورية بقرنبالية التي اتخذت القرار بنشر القضية.
وأشار إلى أنه تمت إضافة تهمة السرقة المجردة في ذات القضية وإيهام الصحفي والتعدي عليه بالقول والتهديد، وذلك في حق أحد الموظفين حال مباشرته لوظيفه، وفق تعبيره.
وأبرز أنه على ضوء ما أثير من اعتداءات بالعنف على المسنين المقيمين بالمركز وعلى ضوء ما جاء بالمحضر الذي تمت مباشرته بخصوص العنف بين الموظفين والصحفي، فتح بحث قضية تحقيقية ضدّ كل من سيكشف عنه البحث من أجل الاعتداء بالعنف الصادر عن موظف عمومي حال مباشرته لوظيفه وسوء معاملة شخص في حالة استضعاف.
من جهة اخرى، وبخصوص إثارة مسألة الموت المستراب لاحد المسنين بالمركز، أكد المصدر ذاته أن هذه المسألة موضوع قضية تحقيقية منشورة منذ أكثر من سنة، مبينا أن البحث جار بخصوص هذه القضية وبخصوص شكايات سابقة تتعلق باتهامات بممارسة العنف داخل المركز ولم يتم الفصل فيها بعد.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة