الرئيسية » الاحتفالات المرافقة لـ “الباك سبور” : هذا ما طلبته وزارة الاشراف من المندوبيات الجهوية للتربية

الاحتفالات المرافقة لـ “الباك سبور” : هذا ما طلبته وزارة الاشراف من المندوبيات الجهوية للتربية

يشارك 119 ألفا و511 تلميذا في اختبارات التربية البدنية لامتحان الباكالوريا لسنة 2019 ‘الباك سبور’ التي ستنطلق يوم الاثنين 15 أفريل 2019 لتتواصل إلى غاية 27 أفريل الجاري.

وأفاد مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني، بأن اختبارات التربية البدنية لامتحان الباكالوريا ستجرى في 236 مركز امتحان موزعة على كامل المندوبيات الجهوية للتربية، وبإشراف 84 لجنة، وذلك بالتنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة.
ويتوزع التلاميذ المعنيون بـ”الباك سبور” إلى 101408 تلميذا مرسما بـ581 معهد عمومي منهم 64355 اناث، إضافة إلى 18103 تلميذا مرسما بـ308 مؤسسة تربوية خاصة، منهم 7134 إناث، في حين يبلغ عدد المعفيين من اجراء هذا الاختبار لأسباب جلها صحية 3893 تلميذا.

وأوضح الولباني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن وزارة التربية دعت في مراسلات وجهتها إلى المندوبيات التابعة لها والمؤسسات التربوية، إلى ضرورة تأطير الاحتفالات المرافقة لهذا الاختبار الوطني والتصدي إلى المظاهر الاحتفالية التي من شأنها أن تشكل خطرا على صحة التلاميذ أو تضر بالمؤسسات التربوية أو التي فيها اخلالات سلوكية.
وأضاف أن وزارة التربية طلبت في هذا الصدد بتشكيل لجان تضم في عضويتها ممثلين عن التلاميذ المعنيين بالاختبار والأولياء والمربين للاشراف على هذه الاحتفالات، لافتا إلى أن تشكيل هذه اللجان يهدف إلى تأمين أفضل الظروف لاحتفالات التلاميذ فضلا عن ضمان أن تكون رسائل الاحتفالات والوسائل المستخدمة فيها مستجيبة للشروط ومتطابقة مع الرسالة التربوية للمؤسسات التعليمية في تونس.

وكشف في سياق آخر، أن وزارة التربية راسلت اليوم التلاميذ المشمولين باجراء اختبارات “الباك سبور” عن طريق ارساليات قصيرة لحثهم على الالتزام بحسن السلوك والتقيد بشروط اجتياز الاختبار حتى لا يقعوا تحت طائلة أي عقوبة ينجر عنها حرمانهم من ممارسة حقهم في اجتياز الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا المزمع اجراؤها من 12 إلى 19 جوان المقبل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.