الرئيسية » إنطلاق تدشين مخابر الإعلامية بمدارس الجنوب التي بعثها البنك العربي لتونس

إنطلاق تدشين مخابر الإعلامية بمدارس الجنوب التي بعثها البنك العربي لتونس

تم مساء الأربعاء 10 أفريل 2019 إفتتاح أولى مخابر الإعلامية المتطورة التي إنطلق البنك العربي لتونس في إحداثها في عدد من ولايات الجمهورية، وذلك بالمدرسة الثانوية طاهر حداد الحامة بولاية قابس تحت إشراف وزارة التربية والبنك العربي لتونس الممول لهذا المشروع.

تم حفل التدشين بحضور والي قابس منجي ثامر والمدير المركزي للبنك بلال درناوي والمديرين التنفيذيين للبنك فضلا عن مديرة الإتصال أنيسة سعداوي بوحجبة وسنية عبد النبي مديرة التسويق والمندوب الجهوي للتربية لطفي الشيباني.

ويتمثل هذا المشروع في تركيز سلسلة من مخابر الإعلامية بالمدارس الثانوية جنوب البلاد، تتكون من قاعة حديثة أثثها البنك العربي لتونس، بها عشرات الحواسيب وآلتين طابعتين وماسحات ضوئية إلى جانب تأمين المرافقة اللوجستية اللازمة في التربية الرقمية وصولا إلى تخصيص حصص لتدريب للمعلمين.

تنصّ هذه الإتفاقية التي تجمع البنك بالوزارة على دعم البرنامج الوطني لرقمنة التعليم بهدف تحسين الأداء والإرتقاء بمستوى النظام التعليمي عن طريق عديد المبادرات التي ستواصل الإنتشار بالمناطق الداخلية كما أكد المدير المركزي بلال الدرناوي.

وبذلك يواصل البنك تنفيذ تعهداته مع الوزارة التي ضمنها في إتفاق تم توقيعه في جوان 2017 بين الجانبين، يهدف إلى تجهيز المدارس في المناطق الداخلية من الجمهورية وتزويد تلاميذ هذه المدارس بجيل جديد من المعدات يمكنهم من دراسة وتعلم وإتقان إستعمال الأدوات التكنولوجية بما يتماشى مع المعايير الدولية.

من جهته عبر والي قابس منجي ثامر عن مدى إرتياحه لهذه المبادرة داعيا التلاميذ إلى الحفاظ على هذه الجوهرة التكنولوجية على حد تعبيره وضمان الإستفادة القصوى منها.

ويتواصل الخميس والجمعة 11 و12 أفريل تدشين مخبرين آخرين بكل من ولاية قبلي و ولاية توزر.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.