.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الاسبوع القادم, اعوان وإطارات الصناديق الاجتماعية في اضراب عام بيومين



في صورة عدم الاتفاق بين جامعة الصناديق الاجتماعية الراجعة بالنظر للاتحاد العام التونسي للشغل و وزارة الشؤون الاجتماعية حول النظام الاساسي، غدا الجمعة 12 افريل الجاري، فستغلق جميع مقرات الصناديق الاجتماعية ليومين الاسبوع المقبل.

حسب ما قاله لانباء تونس لطفي اللطيفي،كاتب عام جامعة الصناديق الاجتماعية، هذا التوجه نحو الاضراب لا علاقة له بالزيادات في الاجور، بل على علاقة بالنظام الاساسي في الصناديق الاجتماعية الثلاث (الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية و الصندوق الوطني التامين على المرض والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي) الذي يرجع تاريخه الى قانون 1983 ولا بد من تنقيحه وقد قدم سنة 2014 مشروع في هذا الشأن.

واضاف اللطيفي انه قد وقع فيما بعد السكوت عن هذا المشروع. وقد تم “اصدار برقية اعلان للدخول في الاضراب في اكتوبر 2018 ووقع فيما بعد التأجيل في 3 مناسبات. وسيكون قرار الاضراب من عدمه للأسبوع المقبل اثر الجلسة التفاوضية ليوم غد الجمعة بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية”، حسب قوله.

كما اكد لطفي اللطيفي ان الاضراب قد قرر تاريخه الى يومي الاثنين والثلاثاء القادم (15 و 16 افريل الجاري) وكل امله الوصول الى اتفاق حول تنقيح النظام السياسي وتجنب الاضراب.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة