الرئيسية » يهم جاليتنا باوروبا: اطلاق مشروع لادماج المستثمرين بتونس

يهم جاليتنا باوروبا: اطلاق مشروع لادماج المستثمرين بتونس


وقع اطلاق هذا المشروع يوم 26 مارس الماضي في مقر مجمع افكار Afkar بالبحيرة بحضور أهل الاختصاص و ثلة من ممثلي الديبلوماسية الاوروبية بتونس.

بفضل هذا المشروع الذي تسهر عليه الوكالة الالمانية للتعاون GIZ بشراكة مع وزارة الصناعة و المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، سيتمكن التونسيون المقيمون بالخارج في كل من فرنسا و ايطاليا و ألمانيا و بلجيكا و سويسرا من وضع مواهبهم و معارفهم في خدمة التنمية والتجديد من خلال مشاريع يكون لها دور محوري في مجالي التنمية و بعث مواطن الشغل بتونس.
 

 

الدعم والمرافقة

سيوفر هذا المشروع جهاز حضانة ريادة الاعمال والية دعم مالية للمهاجرين وكذلك مرافقتهم في جميع مراحل تطوير مشاريعم. وقد اطلقت في هذا المجال الوكالة الالمانية للتعاون عملية شاملة افضت الى اختبار لجنة تحكيم تضم عددا من الخبراء والعديد من الجهات الفاعلة والمعترف بها سواء في القطاع العمومي أو القطاع الخاص وتم اختبار من بين ست ترشيحات، مجمع Afkar_Mazam_Cogite_Delote كشريك أساسي والذي سيساهم في عقد شراكات استراتيجية لاقامة علاقات مع الجهات النافذة في مجالي الاستثمار و ريادة الاعمال.

ويقع فيما بعد نشر جهاز الحضانة من خلال فروع في عديد الجهات بتونس وفي بلدان اقامة التونسيين ليقع دعم مشخص لأصحاب المشاريع الذين سيتمتعون بهذا المشروع ويطلقون افكارهم في بلد اقامتهم لتقع مرافقتهم قبل تطويرها فيما بعد بتونس.
 
 
 

اطلاق منصة حضانة رقمية بالتوازي
 

 

 

ومن جانب اخر ولتقوية منظومة المرافقة، سيقع انشاء حضانة رقمية تهتم بالاستشارة والمرافقة عن بعد وذلك لمد أصحاب الافكار المترشحة بالمعلومات وتبادل التحاليل وتعزيز الحوار حول تنفيذ مشاريع مشاركة ممكنة ولما لا.
هذا ما اشار اليه المدعمون لهذا المشروع، سهرة الإحتفال بانطلاقه والذي من شأنه ان يحضن أصحاب الافكار منذ البداية ويدعم بيئة الأعمال بالمساعدة على تجاوز و تذليل العقبات مع تسهيل الاندماج في النسيج الأقتصادي ببلدهم و من ثم الانطلاق بقوة بمشاريع متجددة و ذات قيمة اضافية من شانها توفير فرص الشغل كذلك.
 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.