الرئيسية » الجامعة التونسية لوكالات الاسفار: حافلة حادث مطماطة كانت خاضعة لجميع التراتيب القانونية

الجامعة التونسية لوكالات الاسفار: حافلة حادث مطماطة كانت خاضعة لجميع التراتيب القانونية


اصدرت الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة أمس الثلاثاء 9 أفريل بياناً توضيحياً بخصوص حادثة إنقلاب الحافلة السياحة بقابس.

نص البيان :

” على أثر الحادث الاليم الذي جد يوم الاحد 7 افريل 2019 في واد الجير بين مطماطة و منطقة توجان من ولاية قابس و الذي راح ضحيته البعض من شباب تونس.
تعبر الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة عن حزنها الشديد و تقدم أصدق التعازي لعاىلات الضحايا و ترجو الله أن يتغمدهم بواسع رحمته و تتمنى الشفاء العاجل للمصابين.
و في هذا السياق تحرص الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة على توضيح نقاط هامة تتعلق بالموضوع.
اولا، تؤكد ان الرحلة الترفيهية المعنية، و خلافا لما تم تداوله ، هي رحلة خاضعة لجميع التراتيب القانونية المعمول بها و خصوصا الفصل الثاني من المنشور عدد 38 بتاريخ 3ماي 2016 الممضى من قبل وزير النقل الذي يحدد شروط اسداء الخدمات لنقل الأشخاص. ثانيا تندد الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة بالممارسات و تصريحات بعض الاطراف و التي فيها مغالطة كبيرة للراىء العام .
وتعتبر الجامعة التونسية لوكالات الاسفار و السياحة ان مهمة تحديد المسؤوليات القانونية اضافة الى ضبط الوقاىع القانونية لظروف الحادثة من مسؤوليات السلطات المعنية و القضاء دون غيرهم.
كما تؤكد الجامعة انها نبهت خلال العديد من المرات السابقة و نقلت افادات السواق المتعلقة بخطورة هذه المسالك و افتقارها الى الحواجز على حافة الطريق. و تدعو السلط الجهوية الى ضرورة اعادة هيكلة هذه المسالك.
أخيرا ، تستنتج الجامعة ضرورة صيانة الطرقات السياحية لتفادي مثل هذه الحوادث في المستقبل. “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.