.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المرايحي :وزارة الصحة تغالط الرأي العام وتعتم على ملف فساد كبير في مجال صنع الأدوية


اتهم الأمين العام لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي اليوم السبت 06 أفريل 2019، وزارة الصحة بمحاولة مغالطة الرأي العام والتعتيم على ملف فساد أكبر في مجال ترويج وصنع الأدوية، يشتبه تورط مخبر” طه فارما” فيه.


وقال إنه سيكشف مزيدا من التفاصيل بشأنه خلال ندوة صحفية بعد غد الاثنين.

وأضاف في تعليقه على قرار وزارة الصحة يوم الجمعة غلق هيكل أجنبي إثر الكشف عن تضارب في صحة معطيات فنية تعلقت بدراسات التكافؤ الحيوي، أن الإعلان عن هذا القرار كان الهدف منه التعتيم عن ملف فساد أكثر خطورة، متهما مخبر “طه فارما ” الذي يمثل واحدا من بين ثلاثة مخابر شملها إجراء احترازي وقائي يتمثل في سحب وتعليق مؤقت لرخص ترويج 55 نوعا من الأدوية، بالتورط في صنع أدوية غير مطابقة للمواصفات.

وفي المقابل، أكد مدير النهوض الطبي بمخبر “طه فارما” زياد اللحياني، أن التفقدية الطبية تعودت القيام في اطار مهامها بعمليات التفقد، غير أن المخبر لم يتلق أي تقرير صادر عن فريق التفقد ولم يتم إعلامه بأي تجاوزات، متسائلا عن سبل حصول المرايحي على هذا التقرير في حين أن المخبر المعني به لا يمكنه الحصول عليه إلا عبر إذن على عريضة من وكيل الجمهورية.

واتهم المرايحي، وزارة الصحة بمحاولة التعتيم والتغاضي عن ملف فساد أكثر خطورة في مجال صناعة وتروريج الأدوية، معتبرا، أن التراخيص التي تحصل عليها مخبر “طه فارما ” باطلة ومخالفة للقانون.

وكان الاتحاد الشعبي الجمهوري دعا يوم أمس الجمعة، وزيرة الصحة الى تعليق نشاط هذا المصنع فورا وسحب منتوجاته من السوق وإحالة الملف إلى أنظار العدالة واتخاذ العقوبات الإدارية، مشيرا إلى أن تقرير المفتشين التابعين للوزارة لم يجد اثر نشاط يفيد أنه وقع تطوير الأدوية أو اختبارها في هذا المصنع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة