الرئيسية » الشاهد: نجاح الهيئات العمومية المستقلة هو نجاح للانتقال الديمقرطي في تونس

الشاهد: نجاح الهيئات العمومية المستقلة هو نجاح للانتقال الديمقرطي في تونس


أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم على افتتاح الندوة السنوية الأولى لرابطة الهيئات العمومية المستقلة التي تنتظم تحت عنوان “المواطنة تجمعنا”.

وأكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في مستهل كلمته أن موقع الهيئات الدستورية المستقلة ضمن البناء الدستوري التونسي يمثل إحدى مميزات دستور جانفي 2014 في ترتيبه للسلط ويعكس نجاح هذه الهيئات في دعم الانتقال الديمقراطي، كما يمثل قناعة لدى أغلب الفاعلين السياسيين بأهميتها ضمن المنظومة السياسية ومنظومة حقوق الانسان.
وشدّد يوسف الشاهد على حرص الحكومة على استكمال سن القوانين الاساسية المتعلقة بالهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري والتشاور حول المشروع الأساسي المتعلق بهيئة التنمية المستدامة وحقوق الأجيال القادمة، مذكرا في هذا الشأن بتوفق كل الأطراف في ايجاد حل للهيئة العليا للانتخابات التي شرعت في التحضير للانتخابات وقدمت الروزنامة الانتخابية مؤخرا.
وأبرز يوسف الشاهد ان التمشي الذي اختارته الحكومة يعتمد أساسا على تعزيز الثقة بينها وبين الهيئات المستقلة عبر التشاور والشراكة ودعم استقلالية الهيئات وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
وثمّن رئيس الحكومة التمشي القائم على تطوير قواعد التنسيق بين الهيئات العمومية المستقلة في المهام المشتركة التي حددها القانون ومعالجة المشاكل المتقاربة وتبادل التجارب والذي تمت ترجمته من خلال تأسيس رابطة الهيئات العمومية المستقلة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.