الرئيسية » الشاهد : “سنضع مليون كتاب على ذمة التلاميذ في المدارس والمعاهد لتحفيزهم على المطالعة”

الشاهد : “سنضع مليون كتاب على ذمة التلاميذ في المدارس والمعاهد لتحفيزهم على المطالعة”

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد ظهر اليوم الجمعة 5 أفريل 2019 بقصر المعارض بالكرم على افتتاح معرض تونس الدّوليّ للكتاب في دورته الخامسة والثّلاثين بمشاركة 319 عارضا من تونس ومن 23 بلدا اجنبيا.

واطلع رئيس الحكومة خلال جولة أجراها بين مختلف أجنحة المعرض على بعض منشورات دور النشر التونسية وعدد من دور النشر الأجنبية كما تحادث مع عدد من العارضين والناشرين والكتاب.

وقال رئيس الحكومة في تصريح اعلامي عقب الزيارة أنه يحرص كل سنة على افتتاح المعرض الدولي للكتاب لدعم الكتاب التونسي ودور النشر التونسية خاصة أن عددا منها تعيش صعوبات كبيرة.

وأكد يوسف الشاهد أن الحكومة اتخذت عديد الاجراءات لدعم الكتاب التونسي ودور النشر من أبرزها وضع برنامج لدعم دور النشر التي تعرف صعوبات وتأهيل المكتبات العمومية، وأضاف الشاهد “سنضع مليون كتاب على ذمة التلاميذ في المدارس والمعاهد لتحفيزهم على المطالعة” وذلك عبر تخصيص مليون كتاب من وزارة الثقافة على ذمة وزارة التربية. كما أن الحكومة ستضع برنامجا كاملا للنهوض بالصناعات الثقافية ،وفق موزاييك.

من جانب آخر أفاد يوسف الشاهد أن الحكومة تعمل على توفير الاطار والمناخ الملائم للناشرين والعارضين ليتمكنو من ترويج منتوجاتهم خاصة الكتاب الموجه للأطفال.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.