الرئيسية » احتجاج أصحاب سيارات اللواج : شلل كبير لحركة المرور في نابل و المهدية

احتجاج أصحاب سيارات اللواج : شلل كبير لحركة المرور في نابل و المهدية


تعطّلت حركة المرور منذ السابعة من صباح اليوم بمداخل مدن قرمبالية وبني خلاد ومنزل بوزلفة ومنزل تميم وبراكة الساحل وبعدد من مفترقات الطرق بولاية نابل بعد دخول أصحاب سيارة الأجرة “لواج” في حركة احتجاجية للتعبير عن رفضهم للزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات.

وتسبّبت هذه الوقفات الاحتجاجات في تعطيل حركة المرور وفي حالة من الاحتقان لدى مستعملي الطريق وفق ما عاينه مراسل (وات) بنابل وأدخل حالة من الفوضى على سير حركة المرور بعد أن وجد اصحاب السيارات أنفسهم مجبرين على البحث عن منافذ وعلى استعمال الطرق الفرعية .
وحسب معطيات تحصّلعليها مراسل (وات) من مصالح من الحرس الوطني فإن حركة المرور تتراوح بين المعطّلة تماما والمعطّلة جزئيا حسب المناطق.

كما نفّذ أصحاب سيارات الأجرة “لواج” بولاية المهدية، صباح الخميس، إضرابا عن العمل احتجاجا على الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود، وتجمّع محتجون بعدد من الطرقات الرئيسية التي تربط الجهة بولايات أخرى واختاروا نقاط تمركز على غرار الطريق الرابطة بالجم على مستوى قصور الساف والسعادة وطريق بومرداس الرابطة بالطريق السيارة.
وتجمّع عدد آخر من أصحاب سيارات الأجرة بمحطة المهدية لينتقلوا في مسيرة نحو مقر الولاية أين تجمعوا مطالبين بالتراجع عن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات والتي اعتبروها “مفاجئة وغير مدروسة”.
وقال محمد فرج رئيس النقابة الجهوية لأصحاب سيارات الأجرة “لواج”، في تصريح لمراسل (وات)، أنه من الضروري التراجع عن هذه الزيادة التي تثقل كاهل قطاع النقل ولا تخدم مصلحة الحريف، مضيفا ” لن نقدم على المطالبة بزيادة جديدة في تعريفة النقل بسبب إجراء الترفيع في سعر الوقود لأننا نشعر بمعاناة حرفائنا”.
واعتبر أن قرار الترفيع في سعر المحروقات لم يراع ما يتكبّده أهل القطاع من صعوبات في دفع الاداءات كالتأمين ومعاليم الطريق السيارة وقطع الغيار التي باتت أسعارها ملتهبة، ملاحظا أن “مثل هذه الإجراءات تزيد من معاناة أهل المهنة الذين يبلغ عددهم بولاية المهدية حوالي 400 صاحب “لواج” يشغّلون عددا هاما من السواق.
جمر/جود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.