.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إتحاد الصناعة والتجارة : الجامعة الوطنية للنقل تستنكر الزيادة في أسعار المحروقات


في بيان أصدرته اليوم الإثنين 1 أفريل 2019 تعرب الجامعة الوطنية للنقل التابعة للإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن إستياء منظوريها ورفضهم الشديد للزيادة المفاجأة في أسعار المحروقات التي أعلن عنها مساء أمس “بصفة فجئية وغير مدروسة”. 

حسب البيان الممضى من طرف معز السلامي نائب رئيس أول للجامعة الوطنية للنقل فإن هذه “الزيادة المفاجأة (…) وهي الخامسة في ظرف ستة عشرة شهرا” سيكون لها “تأثير وخيم على مردودية قطاع النقل بمختلف أصنافه” حيث “ستؤدي الى مزيد إنخرام التوازنات المالية لمؤسسات ومهن النقل بمختلف فروعه”. كما ستدفع حسب البلاغ “بأصحاب سيارات النقل العمومي غير المنتظم للإفلاس وهذا لاعتماد قطاعات النقل مباشرة على المحروقات وبالتالي فان الزيادة في هذه المواد بنسبة تتراوح بين 5 و10 بالمائة يعتبر ضربة قاضية لهم ولمؤسساتهم وستدفع حتما لافلاسهم”.

و إذ “تدعو الجامعة إلى التراجع الفوري عن هذا القرار وإلغائه نهائيا” فهي تحمل الحكومة المسؤولية “في صورة وجود تحركات غير مؤطرة وردود أفعال لا يحمد عقباها وانعاكاساتها السلبية على البلاد”.

تعام الجامعة في نفس البيان أنها ستعقد إجتماعات مع منظوريها ومختلف مكاتب الغرف النقابية الوطنية التابعة لها خلال الساعات القادمة و”ستعلن لاحقا عن القرارات التي ستتخذ من قبل قواعدها للإحتجاج على إقرار هذه الزيادة”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة