الرئيسية » اختتام أشغال القمة العربية الـ30 بتونس

اختتام أشغال القمة العربية الـ30 بتونس

اختتمت مساء اليوم الأحد بتونس أشغال الدورة 30 للقمة العربية، فيما تجرى مشاورات بين القادة العرب لاختيار مكان انعقاد أشغال الدورة القادمة، وفق ما أعلنه رئيس الجمهورية ورئيس القمة الباجي قايد السبسي في الكلمة الاختتامية للقمة.

وأبرز رئيس الجمهورية، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية سيتكفل باعلام الجميع على ما سيستقر عليه الوضع، معربا عن امتنانه وتقديره على تشريف تونس بالحضور والمشاركة وعلى مساهمة الدول العربية القيمة في أشغال القمة.

وأبرز ما تميزت به القمة من نقاشات ومن عمق وصراحة وحرص واضح على تعزيز التضامن وتوحيد الصف العربي وتخليص المنطقة العربية من ازمات النهوض بأوضاعها تحقيقا لتطلعات الشعوب وانتظاراتها.

كما أشاد قايد السبسي بالجهود التى قام بها الامين العام للجامعة العربية واعضاء الوفود العربية وموظفي الامانة العامة للاعداد الجيد لمختلف اجتماعات القمة وتوفير اسباب نجاحها.

وبعد أن أعرب عن الارتياح لما توصلت اليه القمة من قرارات وتوجهات لدفع العمل العربي المشترك وخدمة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، أعرب قايد السبسي عن تطلعه الى المضي قدما في تنفيذ هذه القرارات والتوجهات بنفس العزم والروح التى سادت أشغال القمة.

وأكد قدرة الامة العربية على تجاوز الصعوبات ورفع التحديات بفضل قيمها وتاريخها المجيد وإمكانياتها البشرية الخلاقة وما يحدو الدول العربية من ارادة صادقة، مشيرا الى أن تونس ستواصل العمل مع الدول العربية على مزيد تعزيز التضامن وتنسيق الجهود خدمة لمصلحة الشعوب واعلاء شأن الأمة العربية.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.