.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الأمين العام للأمم المتحدة في تونس: زيارة سريعة و جملة من اللقاءات و الأنشطة



بالتوازي مع زيارته لتونس للحضور في القمة العربية في نسختها ال 30، يقوم الأمين العام للأمم المتحدة بعديد اللقاءات نذكر منها لقاءه مع الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية و يوسف الشاهد رئيس الحكومة اليوم على الساعة الرابعة مساءً و مع العديد من الطلبة والوجوه البارزة من النساء الفاعلة في المجتمع المدني بعد غد.

وسيلقي انطونيو غوتيريش خلال اشغال القمة العربية يوم غد الأحد 31 مارس خطابا حول السلم في البلدان العربية و خاصة حول الوضع في ليبيا.

وعلى هامش القمة سيحضر الأمين العام للأمم المتحدة اجتماع اللجنة الرباعية حول ليبيا التي تتشكل من الامم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي, و سينظم إلى هذا الاجتماع ممثل الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة.

وفي نفس اليوم، سيدشن غوتيريش مقر الامم المتحدة الجديد في تونس الذي يعرف ب”المنزل الازرق” بالبحيرة بتونس وذلك مع الساعة الخامسة و 50 دقيقة بعد الظهيرة.

وسيكون صباح يوم الاثنين 1 أفريل حافلا بالأنشطة إذ سيزور الأمين العام للأمم المتحدة متحف باردو اين سيضع باقة من الزهور على روح من قتلوا أثناء العملية الإرهابية سنة 2015.

كما سيلتقي بطلبة إحدى الجامعات التونسية حيث سينصت لاصوات الشباب وبعض القيادات النسائية و ممثلين من المجتمع المدني وذلك قبل أن يتوجه نحو القاهرة اين سيلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي والامام الأكبر شيخ الأزهر وذلك قبل زيارة الاردن اين سيلتقي بالملك وكبار المسؤولين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة