الرئيسية » رئيس الجمهورية وملك السعودية يشرفان على مراسم إمضاء إتفاقيتين (صور)

رئيس الجمهورية وملك السعودية يشرفان على مراسم إمضاء إتفاقيتين (صور)

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بعد ظهر يوم الجمعة 29 مارس 2019 بقصر قرطاج،  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، الذي يؤدي زيارة دولة إلى تونس أيام 28، 29 و30 مارس الجاري.

وأجرى رئيس الدولة مع الملك سلمان بن عبد العزيز، جلستي محادثات ثنائية وأخرى موسعة بين وفدي البلدين، تناولت العلاقات العريقة والمتميزة بين تونس والمملكة العربية السعودية وواقع وآفاق التعاون بينهما وما يشهده من تطور مطّرد منذ الزيارة الرئاسية إلى الرياض في ديسمبر 2015 وما تحقّق فيها من نتائج مثمرة كان لها أطيب الأثر على مسيرة التعاون بين البلدين.

 

وأكّد الجانبان على صفاء العلاقات التونسية السعودية وعلى التقدير والمودة المتبادلة وشدّدا على أهمية هذه الزيارة التاريخية في مزيد تمتين أواصر الأخوة وإضفاء مزيد من الزخم على العلاقات الثنائية والتأسيس لمرحلة جديدة من التعاون الوثيق ودفع نسق الشراكة والاستثمار في شتى المجالات خدمة للمصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، بعد ظهر اليوم الجمعة، في قصر قرطاج  على مراسم توقيع اتفاقيتين من قبل وزيري خارجية البلدين تتعلق الأولى بقرض من الصندوق السعودي للتنمية يُخصّص لحماية المدن التونسية من الفيضانات والثانية لتمويل صادرات سعودية لصالح الشركة التونسية لصناعات التكرير”ستير”.

كما تولّى رئيس الدولة رفقة ملك السعودية إزاحة الستار لوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز وتجهيز مستشفى الملك سلمان الجامعي بالقيروان وإطلاق مشروع ترميم جامع عقبة بن نافع والمدينة العتيقة بالقيروان ومشروع ترميم جامع الزيتونة المعمور، قبل أن يتبادل قائدا البلدين الأوسمة.

وأقام رئيس الجمهورية، بهذه المناسبة، مأدبة غداء على شرف خادم الحرمين الشريفين والوفد المرافق له من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.