الرئيسية » الإحتفال بساعة الأرض غدا السبت 29 مارس 2019 ببنزرت ومدن أخرى بتونس

الإحتفال بساعة الأرض غدا السبت 29 مارس 2019 ببنزرت ومدن أخرى بتونس

تحتفل تونس مع سائر بلدان العالم بتظاهرة ساعة الأرض وهي تظاهرة عالمية يشارك في تنظيمها أكثر من 188 دولة حول العالم بمبادرة من الصندوق العالمي للطبيعة وتتمحور حول إطفاء الضوء لمدة ساعة يوم 30 مارس من س8.30 مساءا للحث على الحفاظ على الأرض والطبيعة وحماية مواردها.

ينظم الصندوق العالمي للطبيعة مكتب شمال إفريقيا بتونس بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي تظاهرة ساعة الأرض، هذه السنة في مدينة بنزرت بالشراكة مع ولاية وبلدية بنزرت، الكشافة التونسية، وكافة المجتمع المدني بالمدينة حيث سنقوم بإطفاء الأنوار لمدة ساعة بالميناء القديم بالمدينة للتعبير رمزيا عن وعي الجميع واستعدادهم للعمل من أجل حماية التنوع البيولوجي والطبيعة والتصدي لتغير المناخ.

هذا وسيتم وتنظيم عديد الأنشطة التوعية الرياضية والاجتماعية والثقافية بمشاركة عامة وبتنسيق مع كافة المنظمات بمدينة بنزرت. تجدون البرنامج الكامل رفقة هذا البلاغ.

ومع أن الاحتفال الرئيسي سيتم هذه السنة في مدينة بنزرت إلا أن الدعوة مفتوحة لجميع المؤسسات والأفراد للمشاركة في هذه التظاهرة أينما كانوا والإلتحاق بأكبر تعبئة للمواطنين عالميا لحماية الأرض والطبيعة وتنوعها البيولوجي، ولهذا الهدف قام الصندوق العالمي للطبيعة بتونس بمساعدة عدد من الجمعيات في عديد الجهات بالجمهورية على غرار تونس، سليمان، صفاقس، قرقنة وقابس ليقوموا بدورهم بتنظيم تظاهرة ساعة الأرض محليا.

وفي هذا الإطار يصرح السيد فوزي المعموري، مدير الصندوق العالمي للطبيعة مكتب شمال إفريقيا بتونس: “ساعة الأرض هي دعوى للجميع للمشاركة في إطفاء الضوء يوم السبت 30 مارس على س8.30 مساءا وأن يضع كل منا حماية الأرض والطبيعة بداية أولوياتنا، نحن على قناعة أن كل منا يمكنه إحداث تغيير لجعل هذا العالم أفضل، والبداية يمكنها أن تكون بمشاركة بقية العالم في هذا الحدث”.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.