.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مايكروسوفت تنخرط أكثر فأكثر في التحول الرقمي لاتصالات تونس


أعلنت اتصالات تونس رائدة الاتصالات في تونس عن تعزيزها لاتفاقية الشراكة التي تجمعها منذ 12 سنة بمايكروسفت الرائد العالمي في مجال البرمجيات.

وقد تمّ امضاء الاتفاقية الجديدة يوم الجمعة 29 مارس 2019 خلال موكب انتظم بمقر اتصالات تونس من طرف السيدين محمد الفاضل كريّم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس و هشام العراقي الحسيني المدير الإقليمي لميكروسوفت بالبلدان الناطقة باللغة الفرنسية في إفريقيا.

ومن خلال هذه الاتفاقية الجديدة التي تدوم لثلاث سنوات سوف تواصل مايكروسفت مرافقة التحول الرقمي في اتصالات تونس وخصوصا في مجال الحوسبة السحابية والأمن السيبراني من خلال تحسين خبرات المتعاونين العاملين صلب الشركة .

وستدعم ميكروسفت اتصالات تونس بكثافة في مجال الرقمنة من أجل تعزيز تحسين نظم المراحل الخلفية و تطوير تجربة متعاونيها و تطوير مختلف حلول و وسائل التعاون فيما بينهم.

ويشمل هذا العقد حاجيات المستخدمين الداخليين صلب اتصالات تونس وفرعها شركة توبنات .

 

وأوضح السيد محمد الفاضل كريّم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس أنّ الدور الذي تلعبه اتصالات تونس كشركة رائدة محليا واقليميا في مجال التحول الرقمي، يحّتم عليها عقد شراكات مرنة و قابلة للتطوير تمكن من تقديم خدمات حديثة ومجددة لحرفائها و شركائها و العاملين بها على حد السواء. “هذا التحول الرقمي يؤدي بالضرورة إلى تطوير نماذج الأعمال وكذلك الأدوات والمعدات لتعزيز المرونة و سرعة الاستجابة للتغيرات الديناميكية التي يشهدها السوق. في هذا السياق ، ستسمح الشراكة بين اتصالات تونس و ميكروسفت بمزيد تحديث الأنظمة المعلوماتية، لجعل تجربة الحريف أكثر تطورا وانسجاما إضافة إلى إضفاء انفتاح ومرونة أكبر على عمل المستخدمين الداخليين صلب اتصالات لتحقيق مزيد من المشاركة والإبداع و حسن الأداء .

وعبّر السيّد هشام العراقي الحسيني المدير الإقليمي لميكروسوفت بالبلدان الناطقة باللغة الفرنسية في إفريقيا ، عن فخره بهذه الشراكة قائلا ” تساند ميكروسوفت شركة اتصالات تونس في هدفها المتمثل في تعزيز تعاون وتواصل فرقها بهدف مزيد تحسين الخدمات الموجهة للحرفاء. وتعود هذه الشراكة، لأكثر من عشر سنوات، أرست خلالها ميكروسوفت علاقات عمل متينة مع اتصالات تونس و هي ترغب في مزيد تعزيزها عبر هذه الاتفاقية بإضفاء نجاعة اكبر على التحول الرقمي في الشركة. و ستتمكن اتصالات تونس عبر هذه الشراكة، من الولوج إلى برمجيات ميكروسفت للحفاظ على فاعلية وسلامة بنيتها التحتية. كما تمكن الاتفاقية من الجمع بين بيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لاتصالات تونس و مايكروسفت لتحسين مردودية الشركة “.

و تجدر الاشارة إلى أن مرافقة مايكروسفت لاتصالات تونس تكنولوجيا منذ سنة2007 ساعدت المشغل الوطني على تسريع نسق إرساء أسس تجهيزاته التكنولوجية و بنيته المعلوماتية. و قد واكب التوقيع ثلة من وسائل الإعلام المتخصصة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة