الرئيسية » نوايا التصويت في الرئاسية والتشريعية حسب جريدة الشروق : هؤلاء يتصدرون المشهد

نوايا التصويت في الرئاسية والتشريعية حسب جريدة الشروق : هؤلاء يتصدرون المشهد


نشرت اليوم 27 مارس 2019 جريدة الشروق التونسية في عددها 10113 ملحقاً ب16 صفحة حول نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية والرئاسية في موفى هذه السنة.

وقامت الجريدة بتقييم المناخ السياسي والاجتماعي والإقتصادي مع التركيز على المناخ الحالي في الحكم المحلي للبلديات وكل ما يمس المواطن من قريب او بعيد و ذلك بمحاورات العديد من المسؤولين في مجالات شتى.

والوجوه البارزة حسب استطلاعات الشروق هي كالاتي:

بالنسبة للتشريعية : غابت الجبهة الشعبية من بين ال5 الأوائل بينما تصدرت حركة تحيا تونس القائمة ب 19،6% من نوايا التصويت، تليها حركة النهضة ب 19،2% ثم التيار الديمقراطي ب 15% وانحدر نداء تونس الفائز بانتخابات 2014 ليكون في المرتبة الرابعة ب 13،1% ويليه الحزب الدستوري الحر ب 9،8%.

و بالنسبة للرئاسية حسب ملحق الشروق كذلك, فان استطلاعات الرأي التي نشرتها تعطي الصدارة إلى يوسف الشاهد ب 20% يليه قيس سعيد (يقال أنه مستقل ولكن تدعمه جمعيات إسلامية) و تعطيه نوايا التصويت 19،2% لتاتي بعد ذلك النائبة عن التيار الديمقراكي سامية عبو ب 12،5% ثم منصف المرزوقي ب 9،8% ثم عبير موسي عن الحزب الدستوري الحر ب7،4%.

ونجد الرئيس الباجي قائد السبسي في المرتبة السادسة ب 5،7% يليه مهدي جمعة عن حزب البديل ب 5،2%. واما حمة الهمامي عن الجبهة الشعبية و كمال مرجان عن حزب المبادرة فهما يحتلان بالتوازي المرتبة الثامنة ب 4% من نوايا التصويت إلى حد هذا اليوم.

كما ظهر في استطلاعات الشروق القيادي عن النهضة عبد الفتاح مورو في المرتبة العاشرة ب 3،2% من نوايا التصويت بينما غاب اسم راشد الغنوشي عن الواجهة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.