الرئيسية » تزامن المولد النبوي مع الإنتخابات الرئاسية : هيئة الإنتخابات تدرس إمكانية تغييرالموعد

تزامن المولد النبوي مع الإنتخابات الرئاسية : هيئة الإنتخابات تدرس إمكانية تغييرالموعد


حسب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون سيجتمع مجلس الهيئة يوم الجمعة 29 مارس 2019 لدراسة إمكانية تغيير موعد الانتخابات الرئاسية التي تتزامن مع الإحتفالات بالمولد النبوي الشريف بالقيروان.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء 27 مارس 2019 أن هذا التغيير يتطلب محادثات مع كافة المتدخلين مع الهيئة في العملية الانتخابية وعلى رأسهم وزارة الشؤون الخارجية والمحكمة الإدارية والمطبعة الرسمية لدراسة كل الإمكانيات التي تتماشى مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف بولاية القيروان.

وبيّن أن الهيئة تتفاعل إيجابيا مع مطالب أهالي القيروان بخصوص تغيير موعد الانتخابات الرئاسية وأنه سيتم إيجاد حل يرضي جميع الأطراف

وأعرب بفون عن حرص الهيئة على الملائمة بين إجراء الانتخابات الرئاسية في آجالها الدستورية وحسب المعايير المتفق عليها دوليا وبين توفير المناخ الجيد لمشاركة أكبر عدد من التونسيين في العملية الانتخابية.

ويشار إلى أن هيئة الانتخابات أعلنت في 6 مارس 2019 عن الروزنامة الانتخابية وأقرت تنظيم الانتخابات الرئاسية داخل تونس يوم 10 نوفمبر 2019 وأيام 9 و10 و11 نوفمبر خارجها ، وهو ما يتزامن مبدئيا مع الاحتفال بمهرجان المولد النبوي الشريف بولاية القيروان الذي يمتد على اكثر من اسبوع.

كما يذكر أن عددا من مكونات المجتمع المدني بولاية القيروان وأحزاب عدة طالبت هيئة الانتخابات بتعديل الروزنامة الانتخابية، وكانت جمعية مهرجان المولد النبوي الشريف نظمت في هذا الإطار يوم 13 مارس الجاري بالقيروان ندوة صحفية دعت فيها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى مراجعة موعد الانتخابات الرئاسية، معتبرة ان تطبيق هذا التاريخ من الناحية العملية سيحدث ارتباكا على الحدثين ومن المتوقع ان يؤثر سلبا على نجاح الاحتفالية من النواحي الاقتصادية والثقافية والسياحية والدينية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.