الرئيسية » البرلمان يعتبر قرار ترامب حول هضبة الجولان عملا عدوانيا يستخفّ بحقوق سوريا وشعبها

البرلمان يعتبر قرار ترامب حول هضبة الجولان عملا عدوانيا يستخفّ بحقوق سوريا وشعبها

عبر مجلس نواب الشعب، اليوم الإربعاء، عن رفضه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف الولايات المتحدة الامريكية بسيادة الكيان الصهيوني على مرتفعات الجولان السورية المحتل.


واعتبر مجلس النواب ، في بيان أصدره عقب جلسته العامة اليوم، أن هذا القرار يعد “اعتداء مباشرا وانتهاكا سافرا لميثاق الأمم المتحدة وخرقا لمبادئ الشرعية الدولية ولقرارات مجلس الأمن ومساسا خطيرا بحقوق الشعب السوري في استرجاع كامل إقليم دولته أرضا وجوّا، كما أنه يشكّل تهديدا مباشرا للسلم الدوليّة”.

وأكد أنّ هذا القرار “يمثّل عملا عدوانيا يستخفّ بحقوق سوريا الشقيقة وشعبها ووحدتها الترابية واستفزازا لمشاعر العرب والمسلمين وكلّ أحرار العالم” مجددا مساندته اللامشروطة ووقوفه الدائم إلى جانب الحقوق المشروعة لسوريا الشقيقة في مرتفعات الجولان المحتلّ مثلما تقرّ بذلك الشرعية الدولية وقرارات المجتمع الدولي الرافض للاحتلال الصهيوني للجولان.

وطالب الحكومة التونسية بالتحرك الدبلوماسي الفوري تعبيرا عن الموقف الشعبي والرسمي التونسي الرافض لهذا القرار داعيا رئاسة المجلس إلى ضرورة تفعيل الدبلوماسية البرلمانية للتنديد بهذا القرار الجائر ودعم الشعب السوري في الحفاظ على وحدة أرضيه.

ودعا المنظمات الإقليمية والدولية وخصوصا الأمم المتحدة لاتخاذ موقف صارم للتصدّي لهذا القرار الظالم حاثا الأنظمة العربية والإسلامية على التضامن مع الشقيقة سوريا ضدّ العدوان الصهيوني المدعوم من قبل قوى الهيمنة العالمية ومساندتها في استرجاع الجولان المحتلّ والتحرّك الفوري والقوّي لتكريس احترام مبادئ القانون الدولي والحلول دون تفعيل هذا القرار.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع يوم الاثنين الماضي قرارا يعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل من سوريا ، وجاء التوقيع في بداية اجتماع لترامب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.