الرئيسية » إهتمام فرنسي بتمويل المشاريع في تونس في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص

إهتمام فرنسي بتمويل المشاريع في تونس في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص

في بلاغ صحفي أصدرته يوم أمس الثلاثاء 26 مارس 2019 بتونس تعلن وزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي اهتمام صندوق الودائع الفرنسي والوكالة الفرنسية للتنمية بتمويل المشاريع التنموية في مجالات عدة في تونس لاسيما في مجال البنية التحتية.

إلتقى أمس وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي السيد زياد العذاري بالسيد Laurent Zylberberg مدير العلاقات المؤسساتية الدولية والأوروبية بصندوق الودائع الفرنسي والسيد Gilles Chausse مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بتونس وذلك بحضور السيدة بثينة بن يغلان المديرة العامة لصندوق الودائع والأمانات.

وكان اللقاء مناسبة تم خلالها التطرق إلى آلية التمويل STOA التابعة لصندوق الودائع الفرنسي والوكالة الفرنسية للتنمية المخصصة للمساهمة في تمويل المشاريع التنموية في مجالات عدة لاسيما في مجال البنية التحتية.

كما تم التعرض في هذا الإطار إلى المشاريع التي تعتزم تونس تنفيذها في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث أبدى مسؤولو STOA إهتمامهم بعدد منها والتي تم عرضها خلال ندوة الشراكة بين القطاعين التي نظمتها وزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي في سبتمير 2018 خاصة في قطاعات البيئة وتحلية المياه وغيرها.

وأكد السيد زياد العذاري بالمناسبة على حرص الحكومة على تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص بإعتبارها آلية ناجعة في تنفيذ المشاريع والتخفيف من الضغوط على الميزانية من خلال إعطاء الفرصة للقطاع الخاص للمساهمة في النشاط التنموي للبلاد، مشيرا إلى أن الهياكل المعنية بصدد إستكمال الدراسات الضرورية لجملة المشاريع المعروضة بما يقدم للمهتمين من المستثمرين صورة مكتملة عنها، معربا في ذات السياق عن الإستعداد للتعاون في إتجاه تجسيم شراكة بناءة بين كافة الأطراف المعنية خدمة للمصلحة المشتركة.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.