.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

رابطة الناخبات التونسيات :الدعوة الى مزيد تفعيل دور المحاماة في التحسيس باليات حماية النساء ضحايا العنف


نظمت رابطة الناخبات التونسيات صباح اليوم بالتعاون مع  الجمعية التونسية للمحامين الشبان ندوة حول دور المحامي في إنفاذ القانون المتعلق بكافحة العنف ضد المرأة بحضور محامين ومختصين في المجال القانوني وممثلين عن المجتمع المدني.

أشارت السيدة انوار المنصري العضو المؤسس لرابطة الناخبات التونسيات أن قانون مكافحة العنف ضد المرأة قانون تعديلي لتمكين النساء من الحقوق التي يتمتع بها الرجل مؤكدة انه لا يميز لصالح النساء وانه يهدف إلى المساواة بين الجنسين .

وأبرزت المنصري دور المحاماة في كتابة نص قانون مكافحة العنف ضد المرأة والحملات التي قام بها ممثلوها في مجلس نواب الشعب من أجل المناصرة  والمصادقة على القانون ولما تملكه من تأثير بفضل قربها من المتدخلين في القضاء.

كما أشارت إلى دور المحاماة في توعية النساء بحقوقهن من ذلك التعريف بجانب الوقاية والحماية والتكفل الذي تضمنه الدولة والحق في الإعانة القضائية والحق في المعلومة بالنسبة للضحايا المعنفات.

و دعا المشاركون في اشغال الندوة الى مزيد تفعيل دور المحاماة و رجال القانون و المختصين في التحسيس والتوعية باليات حماية النساء ضحايا العنف وأشكال الاحاطة النفسية والاجتماعية بهن و دفعهن الى استرداد حقوقهن .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة