الرئيسية » تحرش مربي بالتلاميذ في صفاقس: إقالة المندوب الجهوي للتربية

تحرش مربي بالتلاميذ في صفاقس: إقالة المندوب الجهوي للتربية


قررت وزارة التربية تعيين كاتب عام المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1 شكري بوعزيز مندوبا جهويا للتربية صفاقس 2 خلفا لعيسى شطورو الذي تمت إقالته من قبل وزارة التربية موفى الأسبوع الماضي عقب قضية تعرض مجموعة من التلاميذ بمدرسة ابتدائية في الجهة للتحرش الجنسي من قبل معلمهم، حسب مراسل موزاييك فتحي بوجناح.

وسبق أن أكد وزير التربية، حاتم بن سالم، تواطؤ أطراف سيكشف عنها القضاء، في جرائم التحرش التي ارتكبها معلم في حق تلاميذ في صفاقس، ما جعل عدد الضحايا يتجاوز الـ20 تلميذا.

واعتبر بن سالم في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ان ما حصل جريمة خطيرة وشنيعة بكل المقاييس ولا بد من تسليط أقصى العقوبات على مرتكبها”.

وأضاف أن الوزارة تسجل حوادث مماثلة يوميا والوزارة تقوم باتخاذ إجراءات فورية بعزل المتورطين ومقاضاتهم مشيرا إلى اعتزامه الكشف عن إحصائيات في الغرض حول عدد الاعتداءات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة مع كشف كافة معطيات الملف الإداري للمعلم المتهم بولاية صفاقس وإظهارها للعلن.

وبين أن تفقدية من الوزارة تقوم حاليا بإجراء بحث معمق حول الحادثة وقد توصلت إلى انه لم يتم ارتكاب أي من الجرائم داخل المؤسسة التربوية في حين تؤكد معطيات قضائية وجود حالات تمت داخل أسوار المدرسة وذلك في انتظار انتهاء التحقيق والكشف عن ملابسات الجريمة كاملة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.