لوّح الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والاتحاد الجهوي للشغل والاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بولاية جندوبة اليوم خلال جلسة خاصة انتظمت بمقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة في الجهة حضرها عضو مجلس نواب الشعب عن دائرة جندوبة منجي الرحوي بشنّ اضراب جهوي عام.

 

وذلك في حال لم تستجب الحكومة لعقد مجلس وزاري خاص بالجهة وعقد جلسة طارئة مع والي جندوبة والنظر في أداء بعض الادارات الجهوية وفي حال لم تتخذ إجراءات استثنائية لمعالجة الوضع المتردي بالمستشفى الجهوي في جندوبة ورصد اعتمادات للقيام بدراسة تهدف الى تجفيف الاراضي المحاذية لنهر مجردة .

وفي مناقشتهم للوضع العام بولاية جندوبة أثار ممثلو هذه المنظّمات الثلاث مسألة تعطّل المشاريع وغياب الارادة لدى عدد من الادارات في تقدم الاشغال والانجاز وهو ما يستوجب في نظرهم تغيير عدد من المسؤولين الذين ثبت تقصيرهم او ارتاكابهم لإخلالات تضر بسير المشاريع.

وتطرّقوا إيضا إلى وضعيّة المستشفى الجهوي بجندوبة ومعاناة المرضى والاطباء خاصة بعد ان توقفت الشراءات بسبب تعطل الصفقات العمومية وتداعيات ذلك على صحة المواطنين والعاملين في القطاع.

وجدّد المشاركون في الجلسة مطلبهم الاول والرئيسي المتعلق بعقد مجلس وزاري خاص بالجهة تطرح فيه الاشكاليات العالقة وتعالج فيه اسباب ذلك ويستمع فيه إلى مقترحات قادرة على اخراج الجهة من دائرة التهميش وتذيلها المراتب الاخيرة في مؤشرات التنمية.