الرئيسية » وليد جلاّد : مؤتمر تحيا تونس سيُعقد برادس أوالقبّة بحضور 12 ألف مؤتمر

وليد جلاّد : مؤتمر تحيا تونس سيُعقد برادس أوالقبّة بحضور 12 ألف مؤتمر


قال القيادي بحركة تحيا تونس وليد جلاد أمس الخميس 21 مارس 2019، إن التحالف مع حركة نداء تونس أو التقارب معها لم يطرح على الحزب ، مشيرا إلى أن أولوية الحزب في هذه المرحلة هي مواصلة بناء مؤسساته والتحضير للمؤتمر الانتخابي الذي سيعقد يوم 28 افريل 2019.

المؤتمر انطلق يوم أمس بتقديم القائمات الانتخابية المحلية والجهوية والوطنية على ان تتم عملية الاقتراع أيام 13 و14 و20 و21 أفريل القادم وان اختتام اللوائح السياسية والاقتصادية سيكون بتاريخ 28 افريل 2019.
سيتم تنظيم المؤتمر في احدى ولايات تونس الكبرى على غرار رادس أو القبة أو المنزه لافتا الى أنه سيشارك في اشغال المؤتمر اكثر من 380 مكتب محلي و27 مكتبا جهويا والى ان عدد المؤتمرين سيكون في حدود 12 الف مؤتمر.
وأشار الى وجود مشاورات بين الحزب وحركة مشروع تونس واحزبي لمبادرة والبديل التونسي والى انها دخلت مرحلة متطورة .

يشار إلى أن النائبة في البرلمان عن حركة نداء تونس أنس الحطاب، كانت قد علقت اليوم على “دعوة” رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي رئيس الحكومة في خطابه امس الأربعاء 20 مارس بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال والتي قال فيها “كان يرجعلنا شاهد”، قائلة “رئيس الجمهورية طالما دعا إلى اللمة الحقيقية للعائلة الوطنية الوسطية مثلما فعل سنة 2012”.

وأكدت انه لو طرحت مسألة التحالفات بين مختلف الجبهات الوسطية (تحيا تونس ونداء تونس والمشروع) فان الأسلم للجبهات المتفرعة عن النداء العودة مجددا إلى الحزب، قائلة “كل الجبهات اولاد نداء تونس…والأسلم هو عودتها للنداء…لم يعد هناك الكثير من الوقت الذي يفصلنا عن الانتخابات والصورة لدى الناخب تنقسم بين الحمامة والنخلة…وهما الشعارين الكبيرين…والنخلة أكبر من الحمامة…ولهذا يجب استعادة الحزب عافيته خلال مؤتمره القادم

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.