الرئيسية » مهرجان فرحات يامون الدولي للمسرح بجربة : تواصل العروض واللقاءات والورشات

مهرجان فرحات يامون الدولي للمسرح بجربة : تواصل العروض واللقاءات والورشات

تتواصل فعاليات مهرجان فرحات يامون الدولي للمسرح بمعدل أكثر من عرض واحد في اليوم، بالإضافة إلى العروض التي يحتضنها المركز الثقافي المتوسطي بمعدل عرضين في اليوم، فإن هيئة التنظيم أرادت أن يشع المهرجان في كامل مناطق جزيرة جربة.

ومع تزامن المهرجان مع عطلة الربيع توزعت العروض الموجهة للأطفال في عدة مناطق، فخلال يوم الاثنين 18 مارس تم تقديم ثلاثة عروض في كل من أجيم والماي ومليتة إضافة إلى السهرة الليبية الجزائرية بالمركز الثقافي المتوسطي حيث إستمتع الجمهور بالحكايات التي قدمها كل من يوسف أخشيم من ليبيا ونعيمة محايلية من الجزائر.

دورة تدريبية في مسرح خيال الظل

بعد النجاح الذي حققته الندوة العلمية والدورة التدريبية في مسرح الحوار، إحتضن مقر جمعية النهوض المسرحي بجربة يوم الثلاثاء 19 مارس دورة ثانية في مسرح خيال الظل تحت اشراف الأستاذ لطفي فريخة وبمشاركة مجموعة من طلبة مدار ترشيح المعلمين والمربين و متفقدي التعليم الإبتدائي .

تحدث الأستاذ لطفي فريخة عن هذا التربص مشيرا إلى أن مسرح خيال الظل يعد من أقدم الأنماط المسرحية في تاريخ المسرح مؤكدا على أهميته في العملية التربوية فهو طريقة بيداغوجية فهو يعتبر من بين تقنيات مسرح الطفل التي تعتمد في رياض الأطفال و في المدارس الابتدائية لمحاولة إيصال المعلومة للتلميذ بطريقة أقرب إلى الواقع . وستتواصل هذه الدورة كامل يوم الأربعاء 20 مارس.

تقديم عمل ورشات مسرح الحوار

شهد اليوم الأول مندورة مسرح الحوار ليوم الاثنين تقديم الجانب النظري من خلال مجموعة من الورشات التي أشرف عليها الأستاذ حسام اللجام والتي كان موضوعها الحوكمة ومكافحة الفساد.

وتم ظهر يوم الثلاثاء 19 مارس تقديم الأعمال المسرحية التي أعدتها أندية المسرح التي شاركت في هذه الدورة حيث عرضت هذه الأعمال في عدد من شوارع حومة السوق.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.