.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

8 حالات وفاة بجندوبة جراء فقدان أدوية الشرايين: هذا ما أكده كاتب عام نقابة الاطباء وهذا رد المدير الجهوي للصحة


أكد الدكتور بشير السعيدي كاتب عام نقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة في جندوبة  اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019 أن الإطار الطبي وشبه الطبي نفذوا صباح أمس وقفة احتجاجية في بهو المستشفى الجهوي بالجهة إثر الوضعية التي أل إليها الوضع الصحي في جندوبة.

ولفت لدى تدخله في برنامج صباح الناس على موزاييك إلى نفاذ مخزون المستلزمات الطبية والمخبرية في المستشفى إضافة إلى تسجيل عطل في آلة التصوير بالصدى وتسجيل نقص فادح في أطباء الاختصاص خاصة أطباء القلب والشرايين.

وتابع في هذا الإطار ‘ يشهد المستشفى نقصا كبيرا في أدوية تسريح شرايين القلب وكان سببا مباشرا.. في وفاة 8 مرضى في قسم الاستعجالي بجندوبة خلال الفترة المتراوحة بين 1 جانفي إلى 13 مارس 2019’.
ووصف الوضع في القطاع الصحي بجندوبة بالكارثي، قائلا إنه من المنتظر أن يتم عقد جلسة في مقر وزارة الصحة يوم الجمعة القادم للوقوف على هذا الوضع

من جهته علق المدير الجهوي للصحة بجندوبة محمد رويس في مداخلة له في صباح الورد اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019 على تصريح الكاتب العام لنقابة الأطباء والصيادلة بجندوبة بشيرالسعيدي والتي أكد فيها تسجيل 8 حالات وفاة بالمستشفى الجهوي جراء فقدان أدوية الشرايين.

و أوضح رويس أن الدواء الذي تم الحديث عن عدم توفره موجود في صيدلية مستشفى جندوبة و رغم عدم توفره بصفة منتظمة بالصيدلية المركزية وبرغم الإمكانيات المادية المحدودة إلا أن مستشفى جندوبة تمكن من تأمين كمية منه.
و أكد المدير الجهوي للصحة بجندوبة أن الوفيات التي تم الحديث عنها لم تكن بسبب عدم توفر الدواء المذكور ولم يتم تسجيلها في فترة واحدة بل وقعت على فترات متباعدة وفق قوله.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة