.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

فقدان أدوية تسريح الشريان التّاجي : الصيدلية المركزية توضّح


نفت الصيدلية المركزية، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، ما تم تداوله من أخبار تتعلق بفقدان أدوية تسريح الشريان التاجي وتؤكد عدم انقطاع لصنفين من الأدوية الثلاثة ذات الصلة.

 

وأكدت الصيدلية في بلاغ موجه لجميع المواطنين وأطباء القلب والشرايين والصيادلة، عدم انقطاع دواء ميتالليزMETALYSE 10000 U Pdre.Prep.Inj.Bt1FI/20 m + Ser / 10 ml الذي يغطي مخزونه الحالي مدة شهرين ونصف الاستهلاك الوطني، وكذلك الشأن بالنسبة لدواء أكتاليز ACTILYSE 50 mg Pdre.Prép.Inj Bt 1FI+1FI 50 ml الذي يغطي مخزونه 7.7 أشهر استهلاك وطني.

وشددت على عدم انقطاع هذين الصنفين منذ أكثر من ستة أشهر وتوفرهما لدى كافة مخازن الصيدلية المركزية بما فيها المخزن الفرعي بولاية الكاف والذي يوزع إلى جميع المؤسسات الاستشفائية العمومية بجهة الشمال الغربي.

وفي ما يتعلق بالدواء الثالث المسمى ايباركيناز HEBERKINASE Inj 150000 U Bt 1FI، الذي أقرت الصيدلية ضمن ذات البلاغ، أنه شهد اضطرابا في التزويد خلال الفترة الأخيرة لصعوبات الانتاج لدى المزود الأجنبي مؤكدة أن الطلبية في طور التسليم خلال الأيام القليلة القادمة وأن مخزونه الحالي يغطي 5 أيام من الإستهلاك الوطني.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة