الرئيسية » جربة : الدورة 28 لمهرجان فرحات يامون للمسرح تختتم غدا الثلاثاء 20 مارس

جربة : الدورة 28 لمهرجان فرحات يامون للمسرح تختتم غدا الثلاثاء 20 مارس

مسرحية جنات في عرض الإفتتاح لمهرجان فرات يامون.

إنطلقت فعاليات الدورة 28 لمهرجان فرحات يامون للمسرح بجربة يوم الجمعة 15 مارس 2019 لتتواصل هذه  إلى غاية يوم 20 مارس. وقد سجل حفل الإفتتاح حضورا جماهيريا مكثفا، وتميز بتنوع الأنشطة، وتضمّن عديد العروض التي جمعت بين الغناء والرقص ومسرح الشارع وفن الحكاية.

هذا وقد توزعت هذه العروض بين العديد من شوارع و ساحات مدينة حومة السوق.

سجل الإفتتاح الرسمي للمهرجان حضور العديد من الفنانين المسرحيين والمهتمين بالفن الرابع على غرار رؤوف بن عمر وعبد المنعم شويات وكمال العلاوي والمسرحي العماني محمد النبهاني والمسرحي الكويتي عبد العزيز الحداد والفنانة الجزائرية نعيمة محايلية و الفرنسي آلان برسان، إلى جانب والي مدنين والنائب بسمة الجبالي بمجلس نواب الشعب .

رؤوف بن عمر و عبد الحليم المسعودي من ضيوف المهرجان.

تكريم عديد الفنانين المسرحيين

وقد كرّم المهرجان ثلّة من المبدعين الذين أعطوا الكثير المسرح، وشمل التكريم كذلك عائلة الفقيد عياد السويسي الذي حمل إسمه هذه الدورة الجديد لمهرجان فرحات يامون.

وانتظم بالمناسبة معرض يبرز أهم إنجازاته وكانت ابنة الراحل المبدع عياد السويسي قد حضرت حفل التكريم وتفاعلت كثيرا مع البرمجة الثرية للمهرجان.

عرض حكاوتي في أحد شوارع حومة السوق.

المركز الثقافي المتوسطي لتعويض دار الثقافة

شهدت الدورة الجديدة للمهرجان  عديد التغييرات لعل أبرزها تغير فضاء إحتضان هذه التظاهرة التي كانت تنتظم في دار الثقافة فريد غازي بحومة السوق نظرا لوجود قاعة عرض وركح كبير، ولكنّ غلق دار الثقافة في إنتظار ما ستشهده من أشغال كاد يحول دون تنظيم المهرجان هذه السنة لكن الحرص الكبير من طرف هيئة التنظيم وما وجدته من دعم من قبل وزير الشؤون الثقافية جعل هذه التظاهرة تحافظ على إستمراريتها ليتم تعويض فضاء دار الثقافة بالمركز الثقافي المتوسطي.

رؤوف بن عمر و كمال العلاوي بين الضيوف.

هذا التغيير في الفضاء أدى كذلك إلى تغيير في برنامج المهرجان الذي اهتم في دورته الجديدة بفن الحكاية الذي يعتمد الفضاءات الخارجية عوضا عن الركح، ولقد كان إفتتاح الدورة الجديدة بعرض”جنات” للممثل والمخرج المسرحي كمال بوزيد وهو عرض قدم فيه مجموعة من الحكايات بطريقة كان فيها الراوي في حوار مباشر مع الجمهور وهو الأسلوب الذي يميز عرض الحكواتي، وهو كذلك الشكل الذي إختارته هيئة تنظيم مهرجان فرحات يامون لدورتها الجديدة التي تتضمن العديد من هذه العروض الموجهة للكهول وخاصة للأطفال.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.