الرئيسية » تونسي يروي تفاصيل مذبحة نيوزيلندا: عملية إطلاق النار دامت 10 دقائق ، ومخبؤنا كان قرب سيارة الإرهابي

تونسي يروي تفاصيل مذبحة نيوزيلندا: عملية إطلاق النار دامت 10 دقائق ، ومخبؤنا كان قرب سيارة الإرهابي

قال جاب الله المواطن التونسي المقيم في نيوزيلندا إنّه كان يستعدّ للصلاة في أحد غرف المسجد رفقة عدد من المصلّين وفي حدود الساعة 13:40 سمعوا أول طلق ناريّ فلم يعيروا للأمر أيّ انتباه لاعتقادهم أنّه صوت عادي لكن بتتالي الطلقات أصيبوا بالجمود ثم انطلقوا في التكبير بعد أن أدركوا فظاعة الأمر.

واضاف  جاب الله لدى تدخله في برنامج ”صباح الخير ويكند على موزاييك  اليوم الاحد 17 مارس 2019 إنّ الصوت القويّ للسلاح الذي استخدمه الإرهابي صمّ آذانهم ما جعلهم يصابون بالهلع ومحاولة الهرب من أبواب المسجد، مؤكّدا أن حوالي 3 مصلّين فقط تمكنوا من الهرب بسبب حالة الفوضى التي عمت المكان وسقوط الضحايا.

وأشار إلى أنّه نجح في الهرب ليجد حائطا تمكن من تسلقه للاختباء في حديقة أحد المنازل المجاورة للمسجد، وهناك وجد عددا من المصلين يختبئون بدورهم، لافتا إلى أنّ المنزل كان قرب سيارة الإرهابي.

وأضاف أنهم نجوا بأعجوبة وتمكنوا من الخروج بعد حوالي 20 دقيقة، مؤكّدا أن عملية إطلاق النار دامت حوالي الـ10 دقيقة.

وفي سياق حديثه نفى جاب الله وفاة مواطن تونسي في العملية، مؤكّدا أنه يعرف كل التونسيين المقيمين في نيوزيلندا وهم جميعا في حالة جيّدة “اللهم تونسي جديد وصل نهارتها ومن المطار تعدّى طول للجامع وقتها ما نعرفش… باقي التوانسة الكلّ لباس عليهم”.

وفي ختام حديثه عبرّ المواطن  التونسي أنّ كلّ مسلمي منطقة كرايست تشيرتش يحظون بتعاطف كبير بعد الحادثة وبحملات مساندة لتخفيف مصابهم، لافتا إلى أنّهم مازالوا ينتظرون دفن الضحايا وهو ما أثار انزعاج أهالي الضحايا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.