.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

غدا الاعلان عن ميلاد مجموعة ” قادرون” ..وهؤلاء أبرز قيادييها


 

أكدت الاستاذة في علم الاجتماع وعضو الأمانة الوطنیة لحزب “المسار الديمقراطي الاجتماعي” فتحیة السعیدي ، انه سیتم ، غدا الاحد ، الاعلان بصفة رسمیة عن مجموعة ” قادرون” التي ستضم مجموعة من الشخصیات الوطنیة والنشطاء في المجتمع المدني والاحزاب السیاسیة ..

قالت ، السعیدي ، في تصريح لوكالة تونس افريقیا للانباء ، الیوم السبت 16 مارس 2018 ، ان مجموعة “قادرون ” ھي ائتلاف مبادر لتجمیع القوى التقدمیة الديمقراطیة الاجتماعیة التي تشتغل منذ حوالي 6 أشھر وقامت باجتماعات جھوية في كافة ولايات الجمھورية ثم ناقشت أرضیتھا الفكرية والسیاسیة في العاصمة يومي 19 جانفي و3 فیفري 2019..

واشارت ، الى ان الاعلان عن ھذا الائتلاف لا يعني انتھاء المشاورات مع طیف واسع من المستقلین والاحزاب بل ان ھناك حوارات مع بقیة المبادرات وسیظل مفتوحا لغاية تكوين القائمات وتشكیل قوة سیاسیة جامعة قادرة على قلب موزاين القوى في المشھد السیاسي في البلاد .

ويھدف الائتلاف ، وفق ذات المصدر، إلى ربط الجسور بین الأحزاب والمستقلین والنشطاء في الحقل المدني وسیعمل على تقديم برنامج يجیب بشكل واضح وعملي على الإشكالیات الاقتصادية والاجتماعیة الموجودة في اتجاه إنقاذ البلاد والمضي بھا لآفاق جديدة وواعدة وممكنة .

كما سیضم ، كل من نجیب الشابي رئیس الحركة الديمقراطیة ومصطفى كمال النابلي محافظ البنك المركزي السابق وسنیة مبارك وزيرة الثقافة في حكومة الحبیب الصید ووزير النقل السابق محمود بن رمضان والطاھر بن حسین رئیس حزب المستقبل وجنیدي عبد الجواد عن حزب المسارالديمقراطي الاجتماعي .

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة