الرئيسية » صفاقس : بطاقة إيداع بالسجن ضد المعلم المتهم بالاعتداء بالفاحشة على 20 تلميذا

صفاقس : بطاقة إيداع بالسجن ضد المعلم المتهم بالاعتداء بالفاحشة على 20 تلميذا

 

 

أفادت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في بلاغ اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019، أنه تم الاستعانة بقسم الطب النفسي للأطفال بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر صفاقس لإجراء المرافقة والمتابعة النفسية اللازمة بالعيادة الخارجية للأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية من قبل معلم بإحدى المؤسسات التربوية بالجهة.

كما تم تكليف الإخصائية النفسية بالمندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 بمواصلة إجراء المرافقة والمتابعة النفسية لكل الأطفال، وذلك بناء على الإشعار الوارد على مكتب مندوب حماية الطفولة بصفاقس بشأن تعرض عدد من الأطفال إلى التحرش الجنسي من قبل معلم بإحدى المؤسسات التربوية بالجهة،وفق ما اوردته وكالة تونس افريقيا للانباء.

وتبعا للإذن القضائي الصادر عن قاضي الأسرة بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس 2 بشأن التحري والبحث في موضوع الإشعار، تولى المكتب الجهوي لحماية الطفولة القيام بعديد الإجراءات منها التنسيق مع وكيل الجمهورية وقاضي الأسرة بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس2 والمصالح الأمنية بالجهة والمندوب الجهوي للتربية بصـــفاقس 2.

وقام مكتب مندوب حماية الطفولة بصفاقس بزيارة ميدانية للمؤسسة التربوية رفقة الأخصائية النفسية التابعة للمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2، حيث تبين بعد سماع الأطفال والتنسيق مع المصالح الأمنية بأن العدد الجملي للضحايا الذين تعرضوا لاعتداء بفعل الفاحشة والتحرش الجنسي والاغتصاب، قد بلغ 20 طفلا إلى غاية تاريخ 11 مارس 2019.
وتعهد وكيل الجمهورية صفاقس 2 بناء على ذلك بالأطفال الضحايا وأذن بفتح بحث تحقيقي، وتم إصداربطاقة إيداع بالسجن في حق المظنون فيه من قبل السيد قاضي التحقيق المتعهد بالموضوع منذ تاريخ 8 مارس 2019.
وأشار البلاغ أن الموضوع لا يزال محل متابعة واهتمام من قبل مكتب مندوب حماية الطفولة بصفاقس.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.