.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حزب المسار يدعو إلى تنظيم مؤتمر وطني عاجل لإنقاذ المنظومة الصحية العمومية



أصدر المجلس المركزي لحزب المسار بياناً حول حول حادثة وفاة 12 رضيعاً بمركز التوليد بمستشفى الرابطة داعياً خلاله إلى إصلاح المنظومة الصحية.

نص البيان :

بعد الفاجعة غير المسبوقة التي ذهب ضحيتها 12 رضيعا بمركز التوليد بمستشفى الرابطة بتونس العاصمة، فإن حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي إذ يترحم على أرواح الضحايا الأبرياء ويعبر لأمهاتهم وآباءهم عن مشاعر التضامن والمواساة ويتقاسمهم الألم لماصبهم الجلل، فإنه:
– يطالب بالتعجيل في التحقيق الجدي لكشف حقيقة وملابسات ما جرى، وبتحديد المسؤوليات ومحاسبة المتورطين.
– يطالب باتخاذ الإجراءات العاجلة والناجعة على مستوى المؤسسة الصحية بما يحول دون مزيد من الإصابات ويقي بقية الرضع بالمركز المعني من مخاطر تكرر مثل هذه الفواجع واتخاذ كل وسائل السلامة الضرورية.
– يدعو الإطار الطبي إلى طمأنة المواطنين حول سلامة الوضع الصحي بالمستشفى المعني وإعادة الثقة في المرفق العمومي.
– يعتبر أن قرار وزير الصحة الاستقالة من منصبه، وإن كان مفهوما، فهو لا يكفي للكشف عن المسؤوليات الحقيقية بما في ذلك الحكومات المتعاقبة في تدهور الخدمات الصحية وعن الخلل المزمن الذي ينخر المنظومة الصحية برمتها وما تعيشه المستشفيات العمومية من أوضاع كارثية متراكمة كالنقص الفادح في التجهيزات والأدوية وفي الإطار الطبي وشبه الطبي ومن مظاهر التسيب والإهمال التي أصبحت تهدد المواطن في صحته وحياته ومن لوبيات الفساد التي طالت هذا القطاع الحيوي.

وانطلاقا من مواقفه المبدئية الثابتة وتمسكه بحق الجميع في الخدمات الصحية الجيدة والعادلة، فإن حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي يذكّر بدعواته المتكررة لإصلاح المنظومة الصحية العمومية حفاظا على المرفق العام وتطويره وتعصيره.
كما يدعو جميع المتدخلين في المنظومة الصحية والأطراف الاجتماعية الفاعلة إلى تنظيم مؤتمر وطني عاجل لإنقاذ المنظومة الصحية العمومية يرمي إلى بلورة تصور وطني لإصلاح شامل لها يضمن نجاعتها و يدعم دورها الاجتماعي. “




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة