.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تيار المحبة يعد ببناء “جامع تونس الكبير” في شارع الحبيب بورقيبة في حال فوزه في الانتخابات



أصدر حزب تيار المحبة أمس الإثنين 11 مارس 2019, بيان صحفي يتضمّن أهمّ القرارات التي اتخذها المجلس الوطني لتيّار المحبّة في دورته الثالثة الذي انعقد يوم الأحد 10 مارس 2019.

نص البيان :

اجتمع المجلس الوطني لحزب تيّار المحبّة في دورته العاديّة الثالثة اليوم الأحد 10 مارس 2019 بتونس العاصمة، وبعد النقاش وتبادل وجهات النظر تمّ اعتماد القرارات التالية بأغلبيّة أصوات الحاضرين:
1- تبنّى حزب تيّار المحبّة رسميّا النضال والسعي لتنقيح الفصل الأوّل من الدستور كما يلي: “تونس دولة حرّة مستقلّة ذات سيادة، الجمهوريّة نظامها والعربيّة لغتها والإسلام دينها والمصدر الأساسيّ لتشريعاتها ولا يجوز سنّ قانون في البلاد يخالف أحكامه. أمّا ما سبق إصداره من قوانين مخالفة لأحكامه فيتمّ تداركها في غضون عشرين عاما كحدّ أقصى من تاريخ اعتماد هذا التنقيح. ويكون هذا الفصل حاكما على ما سواه من فصول الدستور”.
2- تبنّى حزب تيّار المحبّة مهمّة تأميم الثروات الوطنيّة كبند أساسيّ وخيار استراتيجيّ في برنامجه الاقتصادي والسياسي.
3- جدّد حزب تيّار المحبّة التعهّد بتطبيق نظام منحة البحث عن عمل في حقّ نصف مليون عاطل عن العمل وتأمين التغطية الصحيّة المجّانيّة للتونسيين والتونسيّات المحرومين منها بسبب الفقر.
4- تبنّى الحزب قرارا بالسعيّ لبناء جامع تونس الكبير في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة في حال فوزه في الانتخابات المقبلة إن شاء الله.
5- تعهّد حزب تيّار المحبّة بأن يكون النهوض بالقطاع الفلاحي حجر الزاوية والعمود الفقري لسياساته الاقتصاديّة إذا فاز في الانتخابات المقبلة بحول الله.
6- قرّر الحزب المشاركة في الانتخابات الرئاسيّة وفي جميع الدوائر في الانتخابات التشريعيّة المقبلة إن شاء الله. واختار المجلس الوطني مؤسس الحزب ورئيسه السابق الأخ الدكتور محمد الهاشمي الحامدي مرشّحا لتيّار المحبّة في الانتخابات الرئاسية. “




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة