الرئيسية » الشاهد يطلق برنامج “احميني” لفائدة فلاحات بني عياش بقربة

الشاهد يطلق برنامج “احميني” لفائدة فلاحات بني عياش بقربة


أدى رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم زيارة إلى مجمع المرأة المبادرة ببني عياش من معتمدية قربة، وأعطى رئيس الحكومة بمناسبة هذه الزيارة اشارة إطلاق برنامج “احميني” عبر تطبيقة توفرها الشركة الوطنية اتصلات تونس على الهاتف الجوال باستعمال الرمز #803* لتيسير اندماج النساء المنتميات للوسط الريفي والعاملات في القطاع الفلاحي في نظام التغطية الاجتماعية وذلك تزامنا مع احتفال تونس باليوم العالمي للمرأة.

وأكد يوسف الشاهد أن هذه المنظومة ستوفر تغطية اجتماعية لاكثر من نصف مليون امرأة ريفية خاصة وانهن يعانين صعوبات في التنقل ولا يملكن مدخولا محترما.

وقال الشاهد “اليوم اطلقنا هذه المنظومة عبر الهاتف الجوال لهاته النساء حتى يتمكن من التمتع ببطاقة العلاج والتقاعد والحماية ضد حوادث الشغل”.

ودعا رئيس الحكومة المجتمع المدني لمساعدة الدولة في هذا المجهود عبر التوجه إلى هؤلاء النساء وتحسيسهن بضرورة الانخراط في هذه المنظومة الجديدة. وأضاف يوسف الشاهد “أردنا اليوم أن نكون في الميدان للاعلان عن الاطلاق الفعلي لهذه المنظومة وان لا تكون مجرد اعلانات لا تطبق على أرض الواقع”.

وأكد يوسف الشاهد أن زيارته إلى مجمع المرأة المبادرة بقربة تأتي للاطلاع على مشاكل والصعوبات التي تتعرض لها المرأة الريفية عن قرب ومساعدتهن على تسويق منتوجاتهن ذات الجودة العالية في تونس والخارج وذلك عبر توفير المناخ المناسب والاحاطة الازمة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.